السبيعي: لا يمكن تحقيق التنمية المستدامة في غياب السلم

النائب الحميدي السبيعي

أكد عضو الشعبة البرلمانية النائب الحميدي السبيعي أن هناك بلداناً لا تزال شعوبها تتقاتل لأسباب طائفية وعرقية، مشيراً إلى أنه لا يمكن أن تتحقق التنمية المستدامة بمفهومها الواسع في غياب حالة السلم في تلك البلدان.

وقال السبيعي في مداخلة له خلال اجتماع اللجنة الدائمة الأولى الخاصة بالسلم والأمن الدوليين المنبثقة عن الاتحاد البرلماني الدولي اليوم: لا يمكن أن نتحدث عن السلم طالما لا توجد هناك تنمية مستدامة.

وأضاف: علينا أن نركز على أهمية توفير الأمن والغذاء ومنظومة القوانين والبنى التشريعية التي تحمي الأفراد في المجتمع، إلى جانب حض السلطات على توفير العدالة في القضاء إضافة إلى وجود برلمان وحكومات بلا فساد.

وأكد السبيعي أهمية مساهمة الاتحاد البرلماني الدولي في إيقاف بعض الدول عند حدها من خلال التطبيق العادل والحازم لقرارات منظمة الأمم المتحدة وفرض عقوبات رادعة ضد أي دولة تتجاوز قرارات المنظمة الدولية.

ورأى السبيعي أنه من غير المقبول أن تتدخل بعض الدول في الشؤون الداخلية لدول أخرى لتحقيق أهداف اقتصادية واستراتيجية وسياسية معينة، داعيا الدول المقتدرة اقتصاديا إلى مساعدة الدول المتعثرة ماليا، ودفع استثماراتها نحو الشعوب ومساندتهم في شتى المجالات.

Exit mobile version