الجالية السريلانكية المسلمة تنظم مهرجاناً تحت شعار “شكراً دولة الكويت”

نظمت الجالية السيريلانكية المسلمة في دولة الكويت، أمس الجمعة، المهرجان الثقافي بمناسبة مرور خمسة وعشرين عاماً على إنشائها تحت شعار “شكراً دولة الكويت” في المسجد الكبير برعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير العدل المستشار د. فهد العفاسي.

وقال ممثل راعي الحفل خليف الأذينة، وكيل وزارة الأوقاف المساعد لشؤون الحج وكيل القطاع الثقافي بالوكالة: إنه من دواعي السرور هذا اللقاء الذي يجسد ملتقى الثقافات، مضيفاً أن الوزارة ترعى الجاليات المسلمة غير العربية من خلال إقامة خطب الجمعة في 96 مسجداً على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن هذه الملتقيات تعطي صورة مشرقة عن بلدهم.

وقال الأذينة: إن الكويت تحمل رسالة التعايش من خلال استيعاب الكثير من الجاليات في الكويت والعمل الخيري الكويتي الذي بلغ الآفاق وبه استحقت الكويت أن تكون المركز الإنساني في العالم، وأميرنا الشيخ صباح الأحمد قائداً للعمل الإنساني في العالم.

وقال ضيف الحفل محمد هاشم عبدالحليم، وزير شؤون الثقافة والشؤون الإسلامية وزير الخدمات البريدية: إنه من دواعي سروري المشاركة في هذا المهرجان.

وأضاف أن العلاقات الكويتية منذ أكثر من أربعين عاماً وهي تعتبر علاقات مثالية.

وقال رئيس الجالية محمد منصور محمد إسماعيل: إن الهدف من القيام بهذه الفعالية إبراز الدور الإيجابي لدولة الكويت في رعاية الجاليات، مضيفاً أن دولة الكويت وفرت لكل الجاليات الحرية في تنظيم فعالياتها بكل أمن وأمان.

وأشار إلى أن لجنة الجالية السريلانكية تقوم بعدد من البرامج مثل رحلات العمرة ومسابقات حفظ القرآن الكريم والحديث الشريف.

وقال: لولا رعاية دولة الكويت والجمعيات الخيرية لما استطعنا أن نجتمع في هذا المكان المبارك.

ودعا في ختام كلمته إلى زيادة التعاون ما بين اللجنة وباقي الوزارات والجمعيات الخيرية.

وفي ختام المهرجان وزعت الدروع التذكارية.

Exit mobile version