التربية: تعيين خريجي التربية الأساسية بالتخصص الرئيسي وليس المساند

ترأست الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري الاجتماع الاسبوعي مع مدراء عموم المناطق التعليمية لمتابعة ومناقشة آخر المستجدات على الساحة التربوية واستعداداتهم لاختبارات نهاية السنة الدراسية.

وأكدت الكندري اثناء الاجتماع على مدراء الشؤون التعليمية ومراقبي المراحل وقسم التعيين بضرورة التدقيق على مستندات خريجي التربية الاساسية على أن يتم تعيينهم بالتخصص الرئيسي وليس المساند

و كشفت عن عقد اجتماعات دورية مع إدارة الشؤون التعليمية ومراقبي المراحل والموجهين الأوائل للوقوف على ما انتهى من المنهج والتأكد من زيارات الهيئة التعليمية من قبل رؤساء الأقسام ومدراء المدارس.

كما اوصت الكندري بحصر إعداد الطلبة في الصف العاشر والحادي عشر لرفع الإحصائيات لمراقب الامتحانات وشؤون الطلبة بالوزارة مع التأكيد على مدراء عموم المناطق التعليمية باختيار مندوبي توزيع الاختبارات من العناصر الوطنية والتأكيد عليهم بالتواجد بالمدرسة منذ بدء تسليم الاختبارات حتى انتهاء الوقت المخصص للاختبار.

وشددت الكندري على إدارات المدارس بضرورة إحتواء المشاكل الطلابية وحلها بأسلوب تربوي أبوي خاصة وأن السنة الدراسية شارفت على الانتهاء.

وتطرقت الكندري كذلك في الاجتماع عن بحث سبل التعاون مع مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع بشأن فصول الموهبة بالاضافة الى زيارات البنك الدولي لمدارس المناطق التعليمية واختيار أربعة مدارس من كل منطقة.

Exit mobile version