هيئة الغذاء تتلف 2365 كيلوجراماً من الأسماك واللحوم غير الصالحة

أتلفت الهيئة العامة للغذاء والتغذية خلال جولاتها التفتيشية التي نفذتها كل من إدارات تفتيش محافظات العاصمة والأحمدي والفروانية عن إتلاف 2365 كيلوجراماً من الأسماك واللحوم غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

أسفرت الجولة التفتيشية التي شنها فريق مركز المنفذ البحري سوق السمك بمحافظة العاصمة عن إتلاف 2635 كيلوجراماً من الأسماك غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وإصدار 12 تعهداً لعدم التقيد بقواعد النظافة العامة وعدم ارتداء الزي وعدم الحصول على شهاده صحية.

وأوضح مدير إدارة تفتيش محافظة العاصمة عبدالرحمن الفارس أنه تم إتلاف كمية الأسماك المطروحة للبيع في ساحة حراج السوق الذي يقام في الفترة المسائية بعد صلاة العصر وقدرة كميتها بحوالي 300 كيلو جرام، إضافة إلى إتلاف كمية 2335 كيلوجراماً من الأسماك المستورد لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بعد الكشف الظاهري عليها نظراً للتغير بخواصها الطبيعية من حيث تغير باللون ورائحة كريهة وتهتك بالأنسجة.

وبين أن هذه الجولة جاءت بهدف التأكيد على الالتزام بالاشتراطات الصحية وضمان إعداد وتحضير وحفظ المواد الغذائية في ظروف صحية وتقديم غذاء آمن للمستهلكين والتزام المؤسسات الغذائية بقوانين الهيئة العامة للغذاء والتغذية.

فيما أتلف مركز علي صباح السالم بإدارة تفتيش محافظة الأحمدي خلال الجولة التفتيشية التي نفذها على مناطق ميناء عبدالله والخيران والنويصيب 25 كيلوجراماً من اللحوم والدواجن والأسماك غير الصالحة للاستهلاك الأدمي.

وأوضح مدير الإدارة سعود الجلال قيام مركز علي صباح السالم بإشراف مراقب عام محافظة الأحمدي جزا الديحاني بعدة جولات تفتيشية أسفرت الجولة علي تحرير عدد 8 مخالفات وعدد 7 إشعارات منع عامل من مزاولة عمل وعدد 6 تعهدات.

كما أسفرت الجولة التفتيشية التي نفذها مركز الري التابع لإدارة محافظة الفروانية بالهيئة العامة للغذاء والتغذية على المخازن والمطاعم والمقاهي بمنطقة الري والعارضية الصناعية والرقعي عن تحرير عدد 15 محضر ضبط مخالفة وتم تحرير عدد  تعهد واحد.

Exit mobile version