الكويت وأوكرانيا توقعان اتفاقيات للتعاون العسكري والرياضة والأبحاث

بحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، تم بقصر بيان، ظهر اليوم الأحد، التوقيع على اتفاقيات بين دولة الكويت وجمهورية أوكرانيا، وهي كما يلي:

1- اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة أوكرانيا بشأن التعاون في المجال العسكري والمجالات الأخرى، وقعها عن حكومة دولة الكويت النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، وعن حكومة أوكرانيا وزير الدفاع ستيبان بولتوراك.

2- مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة أوكرانيا للتعاون في مجال الشباب والتربية البدنية والرياضة، وقعها عن حكومة دولة الكويت وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، وعن حكومة أوكرانيا النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير التنمية الاقتصادية والتجارة ستيبان كوبيف.

3- مذكرة تفاهم للتعاون العلمي بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والأكاديمية الوطنية للعلوم في جمهورية أوكرانيا، وقعها عن معهد الكويت للأبحاث العلمية مدير عام المعهد د. سميرة أحمد السيد عمر، وعن الأكاديمية الوطنية للعلوم في جمهورية أوكرانيا السفير المفوض فوق العادة سفير جمهورية أوكرانيا لدى دولة الكويت د. فلاديمير تولكاش.

Exit mobile version