الهلال الأحمر الكويتي: فتح باب التسجيل للمتطوع الصغير 25 مارس

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي فتح باب التسجيل لنادي المتطوع الصغير ابتداء من 25 مارس الجاري ويستمر حتى 25 إبريل المقبل بهدف غرس ثقافة التطوع عند الأطفال خلال فترة العطلة الصيفية.

وقال مدير إدارة الشباب والمتطوعين في الجمعية الدكتور مساعد العنزي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت: إن التسجيل سيكون بمقر الجمعية خلال الفترة الصباحية، مشيرا إلى أن أعمار المتطوعين تبدأ من سن 7 أعوام حتى 12 عاما.

وأضاف الدكتور العنزي أن العمل التطوعي من العوامل المهمة التي تساعد على تكوين شخصية الطفل،‏ وتنمي فيه مبادئ وقيما تجعله عضوا نافعا لنفسه ولمجتمعه.

وأوضح أن الطفل في عمله التطوعي يتعرف على معاني العمل الجماعي والتعاون على تحقيق الهدف، كما ينمو ذكاؤه الاجتماعي بتعامله مع أنماط مختلفة عن الأطفال والكبار.

وقال إن إنشاء هذا النادي يخدم جوانب معرفية وترفيهية وعملية عدة للأطفال، لافتا إلى أنه ينمي الجانب التطوعي في النشء إضافة إلى تعزيز روح التعاون والقيادة.

وذكر أن الجمعية تسعى إلى تنظيم العديد من الفعاليات التربوية الهادفة والمفيدة مثل إعداد متطوع صغير قادر على التصرف في الأزمات من خلال الإسعافات الأولية، مؤكدا أهمية تنمية شخصية الطفل وزيادة وعيه الفكري من خلال بعض المحاضرات والورش التنموية بما يناسب مرحلته العمرية.

وأشار إلى ضرورة مشاركة أفراد المجتمع في مثل هذه البرامج والأنشطة وتحفيز الأبناء على المشاركة في الأعمال التطوعية نظرا لانعكاساتها الإيجابية على المجتمع ككل.

Exit mobile version