ملتقى “بالإصلاح نسمو” يبدأ فعالياته

افتتح، عصر اليوم الجمعة، في فندق الميلينيوم ملتقى “بالإصلاح نسمو”، تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، التي أنابت وكيل إدارة الشؤون الاجتماعية والعمل سعد الخراز، الذي قال: إن احتضان جمعيات النفع العام هي رؤية صاحب السمو أمير البلاد بترسيخ العمل الجماعي.

وقال نائب رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي يوسف عبدالرحيم: إن هذا الملتقى يأتي في إطار الصالح العام للجمعية.

وأوضح أن أنشطة جمعية الإصلاح متاحة لجميع أفراد المجتمع الكويتي.

وقال: إن التطوع في العمل هو سُنة نبوية، وقام به خلفاؤه رضي الله عنهم وأصحابه الكرام رضي الله عنهم أجمعين، مشيراً إلى أن التطوع والعمل الخيري هو سمة الصالحين في المجتمعات.

وطالب عبدالرحيم أن يكون عمل الخير هو سمه للحضور، مؤكداً أن التطوع عبادة نتقرب بها إلى الله تعالى.

يذكر أن الملتقى يقام على يومين (الجمعة والسبت)، وتقام فيه العديد من ورش العمل التي تناقش مشاريع جمعية الإصلاح الاجتماعي المجتمعية.

وتم عرض فيديو يوضح أبرز أنشطة القطاع الاجتماعي في جمعية الإصلاح الاجتماعي بمحافظات البلاد التي تهدف لزرع القيم الإسلامية في الكويت وتنمية المجتمع المدني الذي نقيم فيه وفق القيم والعادات الإسلامية التي يعيش فيها المجتمع الكويتي.

وقدم عبدالرحمن النصف مشروع قطاع العمل الاجتماعي لهذا العام، وهو برنامج للهواتف النقالة، وفكرة هذا البرنامج هي توثيق وأخبار وبرامج القطاع الاجتماعي في شتى محافظات الكويت.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ”المجتمع”: إن جمعية الإصلاح الاجتماعي من الجمعيات الكبرى في الكويت التي تعمل بالعمل الخيري والاجتماعي بدولة الكويت، وهي من أهم روافد العمل الخيري في الكويت، وتعكس وجه الكويت الخيري.

وقال: إن سمو الأمير، حفظه الله ورعاه، قائد العمل الإنساني، هو قدوة لنا جميعاً في هذا المجال.

وأضاف أن الإخوة في جمعية الإصلاح وهم يقيمون مؤتمرهم الخامس يقدمون أموراً جيدة سواء على المستوى الداخلي أو العمل الخيري الخارجي، فهم يقدمون أفضل صورة لوجه الكويت الحضاري.

وحول قانون العمل الخيري الجديد قال الخراز: إن القانون عُرض على أهل الاختصاص، وأخذ القانون دورته الكاملة في الفتوى والتشريع ومجلس الوزراء، وهو الآن بعهدة مجلس الأمة، وأتوقع أن يتم استدعاء أهل الاختصاص لأخذ رأيهم في القانون.

Exit mobile version