“وكالة الأنباء الكويتية” تطلق البث الرسمي لنشرة اللغة الفرنسية

انطلق اليوم البث الرسمي لنشرة “وكالة الأنباء الكويتية” (كونا) باللغة الفرنسية الذي يأتي في إطار خطة الوكالة لتطوير خدماتها الإخبارية للوصول إلى شريحة أكبر من القراء.

ويتزامن إطلاق النشرة الفرنسية مع بدء العمل بالتحديث الجديد لصفحة “كونا” باللغتين العربية والإنجليزية بهدف مواكبة آخر التطورات في مجال الخدمات الإخبارية على شبكة الإنترنت.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح، اليوم الإثنين، عن سعادته واعتزازه ببدء بث نشرة “كونا” باللغة الفرنسية، مؤكداً أنها ستكون إضافة مهمة لخدمات “كونا” الإعلامية.

وأكد الشيخ مبارك الدعيج حرص “كونا” على تحديث خدماتها الإعلامية لمواكبة مستجدات العصر والتطور المتسارع في وسائل الاتصال من خلال خدمات متنوعة ومتكاملة تغطي احتياجات ومتطلبات مختلف شرائح المشتركين من مؤسسات وأفراد.

وأشار إلى أن انطلاق بث نشرة “كونا” باللغة الفرنسية سيرافق عملية تحديث شاملة لموقعها باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.

وأوضح أن نشرة اللغة الفرنسية التي تعد أحدث خدمات “كونا” التي بدأت بثها التجريبي منذ عدة أشهر ستكون لمدة سبع ساعات يومياً من الساعة الثانية عشرة ظهراً إلى السابعة مساء على أن يتم زيادة ساعات البث فيما بعد.

وأكد الشيخ مبارك الدعيج أهمية بدء هذه الخدمة من أجل إيصال صوت الكويت إلى مختلف دول العالم وتعزيز مكانتها الدولية، لا سيما أن اللغة الفرنسية هي اللغة الرئيسة لكثير من الدول خاصة دول منظمة الفرنكوفونية التي تضم معظم دول أفريقيا التي تحرص دولة الكويت على تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون معها بما يحقق مصالح البلاد.

وقال: إن “كونا” ستواصل تطوير خدماتها الإعلامية واستحداث خدمات جديدة تلبي طموحات وتطلعات المشتركين والمواطنين وتقدم خدمة إعلامية متكاملة تتسم بالمصداقية والموضوعية.

ولفت إلى أن “وكالة الأنباء الكويتية” تعتزم في الفترة المقبلة إطلاق نشرات جديدة بلغات أخرى مساندة لسياسة الكويت الرامية إلى تدعيم الانفتاح على مختلف الدول وتوطيد علاقاتها وتعزيز دورها في المجتمع الدولي.

Exit mobile version