سمو الأمير يكرم متفوقي “التطبيقي” للعام 2016/ 2017

تحت رعاية وحضور حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، أقيم، صباح اليوم الإثنين، حفل تكريم المتفوقين من خريجي كليات ومعاهد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام الدراسي (2016/ 2017) وذلك بديوان عام الهيئة الجديد بالشويخ.

ووصل موكب سموه رعاه الله إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي د. حامد محمد العازمي، ومدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة المهندس حجرف فلاح الحجرف، وأعضاء هيئة التدريس.

وشهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء، وكبار المسؤولين بالدولة، وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم بعدها ألقى وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب كلمة التالي، قال فيها: يا صاحب السمو، إنه لشرف لنا جميعاً أن نرى من سموكم هذه الرعاية الكريمة للهيئة وأبنائها والتي تدل على حرصكم على مستقبلهم وفي ذلك حافز كبير لهم على التفاني في خدمة الوطن الذي يقدم لأبنائه بتوجيه من سموكم ما يكفل لهم الحياة السعيدة والعيش الآمن.

وأضاف: لقد كان لدعمكم اللامحدود أثره الواضح على استمرار مؤسسات التعليم العالي لبذل الجهد وأداء دورها المناط بها وتحقيق الأهداف الموضوعة لها وذلك لبناء جيل مثمر يضع نصب عينيه النهل من العلم والمعرفة والتمسك بالأخلاق السامية والحميدة التي نص عليها وشرعها ديننا الحنيف الذي حث على تلقي العلم ولو كان في أقصى الأرض.

وتابع: إن التعليم هو استثمار طويل الأمد وهو احتياطي الأجيال القادمة وهو طريق نهضة الأمم وأساس رقيها، ولقد سعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب إلى أخذ ذلك في اعتبارها وهي تضع رؤيتها وتضع إستراتيجيتها التعليمية بقطاعيها التطبيقي والتدريب لتحقق رسالتها على الوجه الأكمل وخدمة الوطن العزيز.

ثم ألقى مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة كلمة قال فيها: سيدي صاحب السمو، إن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تؤدي دوراً مهماً في السعي لتحقيق رؤيتكم السامية للكويت الجديدة 2035، ونؤكد لسموكم حرصنا على تطوير واستحداث البرامج التطبيقية والتدريبية لتتواكب مع متطلبات المرحلة المستقبلية لنتمكن من خلق اقتصاد معرفي وزيادة الإيرادات غير النفطية.

كما ألقت الخريجة زينب محمد الحداد كلمة نيابة عن زملائها المتفوقين قالت فيها: يتزامن حفلنا هذا مع مناسبات غالية على قلوبنا تربطنا بحقبة زمنية تعيد إلى أذهاننا ذكريات أثبتت قوة وتلاحم ومحبة أبناء الكويت والتفافهم حول القيادة السياسية ومستقبل مشرق بقيادة حكيمة من قائد العمل الإنساني.

وتم تقديم هدية تذكارية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ثم تفضل سموه حفظه الله ورعاه بتكريم المتفوقين من الخريجين.

ثم غادر سموه رعاه الله مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وتقدير.

Exit mobile version