أمين “الإعلامي العربي للشباب”: الكويت شهدت قفزات ثقافية كبيرة

أكد الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي ماضي الخميس اليوم السبت أن دولة الكويت شهدت “قفزات كبيرة” في مجالات الثقافة في السنوات الأخيرة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الخميس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش فعاليات الملتقى الإعلامي العربي للشباب في دورته السابعة التي تقام تحت شعار “الشباب وإعلام المستقبل” بمشاركة وزير الإعلام الكويتي محمد الجبري ومجموعة من وزراء الإعلام العرب وكوكبة من الإعلاميين وطلبة الإعلام في جامعات عربية مختلفة.

وأشار الخميس في هذا السياق إلى إنشاء صرح كبير هو (مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي) وافتتاح (مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي) وافتتاح العديد من المتاحف والاهتمام بالفنون والإعلام “ما يعزز مكانة ودور الكويت الكبيرين في هذه المجالات”.

وقال إن “لدولة الكويت دورا كبيرا في مجال الإعلام والثقافة والريادة الإعلامية، ويشهد له الجميع وتتعزز مكانته اليوم”.

وأشاد بمشاركة مجموعة من كبار الإعلاميين ورؤساء التحرير ورؤساء القنوات الفضائية في الملتقى الإعلامي العربي للشباب في دورته السابعة، مثمنا “احتضان” جامعة الدول العربية للملتقى “ما يؤكد أهميته والرسائل الإيجابية” له.

وأعرب الخميس كذلك عن ارتياحه للعمل “في مثل هذه الأجواء الإيجابية للغاية”، وتقديم رسائل إيجابية للشباب الإعلاميين في مختلف الدول العربية حول أهمية الإعلام، وكذلك الحضور الإعلامي وتبادل الآراء والأفكار.

وأوضح أن الملتقى يتضمن جلسات للاستماع إلى الشباب ليعبروا عن آرائهم، معربا عن قناعته بأن مثل هذه الجلسات “مفيدة ومهمة للغاية” بالنسبة للشباب وللجميع كإعلاميين وجهات مسؤولة عن الإعلام في الدول العربية.

وكانت جامعة الدول العربية ثمنت في افتتاح أعمال الاجتماع في وقت سابق، اليوم السبت، مساهمة الملتقى الإعلامي العربي بدولة الكويت، ووصفتها بالإيجابية بالنسبة لمسيرة العمل العربي المشترك، وذلك عبر النشاطات السنوية التي ينظمها الملتقى في مجال الإعلام تحت مظلة الجامعة.

Exit mobile version