النهضة التونسية: المرأة ستكون ضمن 150 من قوائمنا الانتخابية البلدية

قالت قيادية بحركة النهضة التونسية، إن المرأة ستكون حاضرة بقوة في الانتخابات البلدية القادمة ضمن 150 قائمة انتخابية للحركة، ما يعتبَر “اعترافا منا بمبدأ التناصف والمساواة بين الجنسين”.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها للأناضول، اليوم السبت، وسيلة زغلامي، عضو المكتب التنفيذي للنهضة، المسؤولة عن المرأة والأسرة بالحركة.

التصريحات جاءت على هامش احتفال نظمته حركة النهضة (68 مقعدا بالبرلمان من أصل 217)، وسط العاصمة تونس احتفاء باليوم العالمي للمرأة (8 مارس)

وأكدت زغلامي أن حركتها تعمل على دعم المرأة التونسية اقتصاديا وسياسيا.

وتابعت قائلة “المرأة حاضرة في الانتخابات البلديّة القادمة في 150 قائمة انتخابية وهو ما يعتبَر اعترافا من الحركة بمبدأ التناصف والمساواة بين الجنسين”.

وتشارك النهضة في الانتخابات البلدية المقررة في 6 مايو التي تعد الأولى من نوعها بعد ثورة يناير 2011.

وستجرى الانتخابات في 350 دائرة بلدية على مجموع 7 آلاف، و182 مقعدا.

بدورها قالت آمنة دريدي عضو مجلس الشورى بالنهضة وعضو مكتب المرأة والأسرة، إن احتفالات حزبها باليوم العالمي للمرأة لهذه السّنة كان تحت شعار “المرأة أساس التنمية”.

وأضافت في تصريحات للأناضول أنهم “يهدفون إلى توجيه النساء نحو إطلاق مشاريع خاصة ضمن برنامج رائدة”.

وشارك في الاحتفال التي جرى تنظيمه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة عدد من قياديي النهضة فضلا عن حضور 30 حرفية من مختلف الولايات.

وشهد الحفل عروضا مختلفة لفرقة موسيقية نسائية، بالإضافة إلى بعض العروض التنشيطية للأطفال، وركن أدبي نسائي ومشاركة نماذج من نساء انتفعن بتمويل لإقامة مشاريع.

تجدر الإشارة أن وزارة المرأة والأسرة والطفولة في تونس، أطلقت برنامج “رائدة” في أواخر 2015 ليتواصل إلى غاية 2020 وكان موجها لحاملات الشهادات العليا ثمّ شمل بقية العاطلات عن العمل الحاصلات على شهادات التكوين(التدريب) المهني وغيرهنّ، بهدف تمكين النساء من فرص عمل.

Exit mobile version