ترمب قد يشارك في حفل افتتاح السفارة بالقدس

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب: إنه قد يشارك في حفل افتتاح نقل سفارة بلاده من “تل أبيب” إلى القدس في مايو المقبل، وفق صحيفة “إسرائيلية” وهو ما لم يصدر بخصوصه على الفور بيان رسمي من “تل أبيب” أو واشنطن.

جاءت تصريحات ترمب، خلال استقباله بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء “الإسرائيلي” في البيت الأبيض، أمس الإثنين، في خامس لقاء بينهما خلال عام، والأول منذ الإعلان عن القدس عاصمة للاحتلال قبل 3 أشهر.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرنوت”: إن ترمب جدد القول: إن القدس لم تعد على طاولة المفاوضات ولن تشكل عائقاً لعملية السلام، حسب المصدر.

وأشار إلى أن إدارته تعمل من أجل إعداد خطة سلام شاملة، وأنه في حال لم يعد الفلسطينيون إلى المفاوضات فإنه لن يكون هناك أي سلام.

وأعرب عن أمله في أن تنجح جهود إدارته في استئناف عملية السلام، مضيفاً: ستكون أصعب صفقة وإذا نجحنا في تحقيق السلام، سيكون شيئاً عظيماً.

وأشاد ترمب بالعلاقات مع دولة الاحتلال وقال: إنها الأفضل على الإطلاق ولم تكن من قبل مما هي عليه اليوم.

من جهته، وفق المصدر ذاته، شكر نتنياهو الرئيس الأمريكي إزاء قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لـ”إسرائيل”، معتبراً أنه قرار تاريخي ويماثل “وعد بلفور” تماماً منذ 100 عام، في إشارة إلى وعد بريطاني مهد لقيام “إسرائيل”.

Exit mobile version