“الهلال الأحمر” تبدأ حملة تبرعات شعبية لصالح الغوطة

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي بدء الحملة الشعبية لجمع التبرعات لصالح السوريين المحاصرين في الغوطة الذين تضرروا جراء الأحداث الأخيرة، وذلك في مقر الجمعية.

وقالت الأمين العام للجمعية مها البرجس، لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا)، اليوم الثلاثاء: إن تنظيم الجمعية لحملة التبرعات يأتي تضامناً مع الظروف الصعبة التي يواجهها أهالي الغوطة في سورية، مشيرة إلى أن الجمعية حشدت طاقاتها البشرية وكوادرها التطوعية لتعزيز الحملة وإنجاح فعالياتها.

وأضافت البرجس أن الجمعية استطاعت خلال اليومين الماضيين توزيع المساعدات الإغاثية والخبز على أهالي الغوطة بالتعاون مع هيئة الإغاثة التركية، مؤكدة أهمية استمرار الجهود الإنسانية الخيرة لمساندة المتضررين.

وأوضحت أن الهلال الأحمر الكويتي من “أقدر الجهات” على إيصال المساعدات الإغاثية إلى المنكوبين، وذلك لما يتمتع العاملون به من خبرة عالية وعمل متواصل في المجال الإنساني؛ ما أكسبها الكفاءة والقدرة على التدخل السريع والتنظيم الفعال لتدارك الأزمات.

وذكرت أن إغاثة المحاصرين في الغوطة واجب على الجميع، مؤكدة أن أهل الكويت جبلوا منذ القدم على التسابق في عمل الخير ومساعدة الآخرين في بقاع الأرض.

وأوضحت البرجس أن حملة التبرعات التي انطلقت اليوم ستستمر لمدة أربعة أيام على فترتين من الساعة التاسعة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، ومن الخامسة وحتى التاسعة مساء، أو من خلال موقع الجمعية الإلكتروني.

ودعت المواطنين والمقيمين والشركات والقطاع الخاص والبنوك وجميع الجهات إلى المشاركة بهذه الحملة للتخفيف من معاناة المحاصرين في الغوطة، مبينة أن الجمعية تستقبل الزكوات والصدقات أيضاً.

Exit mobile version