«الصحة»: عيادات ميدانية خلال احتفالات الأعياد الوطنية

أكدت مسؤولة بوزارة الصحة، اليوم الأربعاء، جهوزية إدارة الطوارئ الطبية وغرف الطوارئ المركزية ومراكز الإسعاف لمواكبة الاحتفالات بمناسبة ذكرى الأعياد الوطنية.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بالوزارة د. ماجدة القطان، في بيان صحفي: إن “الصحة” جهزت عيادات ميدانية رئيسة وفرعية على امتداد شارع الخليج العربي وشاليهات بنيدر إضافة إلى العديد من الأماكن التي تشهد احتفالات بهذه المناسبة.

وأضافت القطان التي تشغل أيضاً منصب الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساند بالتكليف أن وزارة الصحة جهزت أيضاً 30 سيارة إسعاف وفرزت أكثر من 150 فني طوارئ، فضلاً عن توزيع ضباط مواقع اتصال على جميع المناطق التي ستشهد احتفالات المواطنين والمقيمين بالأعياد الوطنية.

وأفادت بأنه تم توفير آليات مساندة مثل سكوتر وبقي وسيارات الجولف في الأماكن المزدحمة والضيقة لتقديم العناية الطبية اللازمة والضرورية لحين وصول سيارات الإسعاف.

وأشارت إلى تجهيز عيادات طبية في النقاط الأمنية لرواد البر والشاليهات والجزر ومنها منطقة بر جليعة والمطلاع والموروث الشعبي ونقاط الإسعاف على الخطوط السريعة ونقطة إسعاف جزيرة فيلكا التي تعمل جميعها على مدار الساعة، إضافة إلى الإسعاف الجوي لخدمة رواد البر والشاليهات.

ودعت المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع رجال الطوارئ الطبية واتباع إجراءات الأمن والسلامة للتقليل من الحوادث والإصابات، مشددة على ضرورة انتباه أولياء الأمور على أطفالهم أثناء الاحتفالات.

Exit mobile version