فتح معبر رفح استثنائياً لعودة العالقين في مصر

أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود، في قطاع غزة، أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح البري، اليوم الإثنين، لعودة العالقين الفلسطينيين في الأراضي المصرية.

وقالت الهيئة في بيان مقتضب وصل وكالة “الأناضول”: إن المعبر سيفتح اليوم الإثنين، ليوم واحد فقط، وباتجاه واحد، بصورة استثنائية لعودة المواطنين العالقين في الجانب المصري.

ووفق بيان لسفارة فلسطين بالقاهرة، اليوم الإثنين، وافقت الجهات المصرية على إعادة المواطنين الفلسطينيين العالقين في مطار القاهرة الدولي إلى قطاع غزة في أقرب وقت مناسب لذلك.

وأضاف البيان: سوف تباشر أطقم السفارة المختصة بالترتيب لتأمين عودة وصول المواطنين إلى قطاع غزة سالمين، دون ذكر تفاصيل بشأن عددهم.

وأكد سفير فلسطين لدى القاهرة، دياب اللوح، استمرار التواصل والتنسيق مع الأجهزة الأمنية المصرية لحل كافة القضايا العالقة للمواطنين الفلسطينيين.

ولم تصدر السلطات المصرية بياناً بشأن القرار حتى الساعة 10:00 ت.ج.

وأمس الأحد، أعلنت السفارة الفلسطينية بالقاهرة أنها شكلت “خلية أزمة” لمتابعة تطورات أزمة المواطنين الفلسطينيين العالقين منذ اللحظة الأولى لإغلاق معبر رفح البري بشكل مفاجئ صباح الجمعة 9 فبراير الجاري (بالتزامن مع بدء العملية العسكرية الشاملة بمصر).

Exit mobile version