المطيري يطالب الحكومة بإستراتيجية واضحة لمعالجة القضية الإسكانية وتنفيذ المشروعات المعلنة

طالب النائب ماجد المطيري الحكومة بإعداد إستراتيجية جادة وواضحة لمعالجة القضية الإسكانية مع تنفيذ الخطة وفق الجدول الزمني المعلن، وأن ترفع يدها عن الأراضي الفضاء داخل النطاق العمراني ليتم استغلالها في توفير البيوت للمواطنين.

كما طالب المطيري في تصريح صحافي اليوم بمعالجة المشكلات التي ظهرت أخيرا مثل رداءة البناء وضعفه وهشاشته مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها “الإسكان” غير كافية تجاه ضخامة الخلل الذي تشهده بيوت الحكومة.

وأكد ضرورة وجود ضمانات بعدم تكرار التجاوزات التي حدثت في مدن صباح الأحمد وجابر الأحمد وغرب الصليبيخات.

وثمن المطيري توقيع أربعة عقود لمشروع المطلاع وفق ما ذكرت الوزيرة د. جنان بو شهري في اجتماع اللجنة الإسكانية وأنه يشمل ٢٨ ألفاً و٢٨٨ قسيمة.

وذكر أن ما استوقف النواب هو تخصيص مساكن عمودية في مدينة صباح الأحمد للكويتيات المتزوجات من غير كويتيين والأرامل والمطلقات رغم بعد المسافة لأن هناك كويتيات يعشن بالقرب من عوائلهن في مناطق بعيدة جدا عن صباح الأحمد ومن غير المنطقي أن يتم نقلهن بعيدا عن الأجواء الأسرية التي اعتدن عليها.

وأضاف أنه من الضروري تخصيص مساكن للكويتيات في كل مشروع تنفذه مؤسسة الرعاية السكنية وإيجاد حل لمشكلة الكويتيات المتزوجات من غير كويتيين وخصوصا المطلقات والأرامل فهناك شروط تعجيزية لأخذ 70 ألف دينار من بنك الائتمان.

ولفت إلى أهمية إعادة النظر في بيوت الدخل المحدود الحكومية المبنية منذ سنين طويلة بذات النماذج والمشاكل ولم تعد تناسب الواقع لأن المواطن فور تسلمه البيت يقوم بتغييرات جذرية حتى تتناسب مع عدد الأسرة.

ودعا المطيري وزارة الإسكان إلى زرع الثقة لدى المواطن وترجمة المشروعات المعلن عنها إلى واقع وتسريع وتيرة تنفيذ البنى التحتية.

Exit mobile version