جمعية النجاة توقع اتفاقية تعاون مع جامعة أمريكية

وقعت جمعية النجاة الخيرية الكويتية، أمس الأحد، اتفاقية مع جامعة أوكلاهوما الأمريكية لبحث سبل التعاون والأعمال المشتركة، وذلك على هامش اجتماعات المنظمات المدنية للدورة الـ56 المنعقدة برعاية الأمم المتحدة في نيويورك.

وقال نائب المدير العام في الجمعية د. جابر الوندة لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن الاتفاقية تهتم أيضاً بالتعاون في الأعمال المشتركة التي يقدمها الطرفان لخدمة المجتمع المدني بكافة شرائحه وفق أسس وبحوث علمية، وذلك من واقع دور المنظمات والجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية والكويت في خدمة المجتمعات حول العالم.

وأكد الوندة خلال اجتماعه مع نائبة رئيس جامعة أوكلاهوما البروفيسورة بلندا بلسكو، والكادر العلمي بالجامعة، أن جمعية النجاة الخيرية هدفها التوسع في خدمة الإنسان حول العالم، لا سيما في المجالات العلمية، وأنها تمد يدها بالتعاون مع كافة الهيئات والمنظمات الدولية والجامعات لتحقيق الاستدامة العلمية وترك بصمة لها أثر واضح في حياة المستفيدين.

وذكر أن هذه الاتفاقية هي بداية لتوطيد العلاقة بين منظمات المجتمع المدني في الكويت والجامعات العريقة في الولايات المتحدة، حيث تأتي هذه الاتفاقية للتوافق والتعاون في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة التي ترعاها الأمم المتحدة وخطة الأمم المتحدة 2030.

يذكر أن جامعة ولاية أوكلاهوما تأسست في عام 1890، وتم تصنيفها بين أفضل الجامعات في الولايات المتحدة من خلال قيادة مجالس الترتيب الأكاديمية.

وتقدم الجامعة أكثر من 200 برنامج جامعي من خلال الكليات المختلفة، ويدرس فيها أكثر من 35 ألف طالب، كما يتوافر في الكلية فرص للدراسات العليا ودراسات البحث العلمي، وتعتبر الجامعة واحدة من بين أكبر الجامعات المختارة في الولايات المتحدة الأمريكية.

Exit mobile version