مركز أبحاث أمريكي: حفتر على مشارف السقوط

قال مركز المجلس الأطلسي للأبحاث، أمس السبت: إن قائد مليشيات “الكرامة” خليفة حفتر على مشارف السقوط.

وربط مركز الأبحاث الأمريكي المتخصص في الشؤون الدولية، في مقال له منشور بموقعه الرسمي ترجمته قناة “النبأ”، قراءته إزاء حفتر بظهور من وصفه بالمنافس القوي، في إشارة إلى المطلوب الدولي محمود الورفلي.

وأضاف المركز أن قوة آمر محاور الصاعقة محمود الورفلي وأهميته ظهرت عندما خرج أنصاره للمطالبة بإطلاق سراحه من سجن الشرطة العسكرية الموالية لحفتر.

ويذكر الموقع أيضاً أن الورفلي يستمد أهميته من كونه مسؤولاً عن جماعة سلفيّة تنضوي تحت قيادة مليشيات حفتر.

وتابع المركز أن الورفلي صار عبئاً على حفتر بعد صدور مذكرة اعتقال في حقه، ما يضع قائد مليشيات “الكرامة” بين خيار الالتزام بقرارات المجتمع الدولي وحماية الورفلي، وفق تقدير المركز.

وقال الناطق باسم مليشيات الكرامة أحمد المسماري، الخميس، في حوار مع قناة “فرانس 24”: إن الورفلي مازال معتقلاً لدى الشرطة العسكرية، وإن احتمالية تسليمه للجنائية الدولية أمر غير وارد. 

وتتناقض تصريحات المسماري مع  مسؤول المكتب الإعلامي للصاعقة رياض الشهيبي، الذي أفاد قبله في يوم الخميس أيضاً لوكالة “سبوتنيك” الروسية بإطلاقه محمود الورفلي بعد انتهاء التحقيق معه دون إعلان أي نتائج.

وظهر الورفلي عقب احتجاجات الرافضين لوقفه، في مقطع مصور تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يطمئن الموالين له أنه بخير، وأنه قد جرى التحقيق معه في مقر الشرطة العسكرية بالمرج.

Exit mobile version