49 شهيداً و220 جريحاً بقصف للنظام وروسيا على الغوطة وإدلب

 

ارتفع إلى 49 شهيداً وأكثر من 220 جريحاً، عدد ضحايا قصف النظام السوري والطيران الروسي، مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة وريف محافظة إدلب.

وأفاد مصدر من مركز الغوطة الإعلامي لـ”العربي الجديد” بأن 39 مدنياً قُتلوا، أمس الأربعاء، بسبب القصف الجوي والصاروخي والمدفعي من قوات النظام السوري على مدن وبلدات “دوما، حمورية، بيت سوى، زملكا” في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق.

وأوضح المصدر أن عدد الضحايا خلال الـ48 ساعة الأخيرة ارتفع إلى 104 قتلى وأكثر من 400 جريح، فضلاً عن دمار كبير في ممتلكات المدنيين.

وفي إدلب، أفاد الدفاع المدني بارتفاع حصيلة القتلى بسبب القصف الجوي الروسي على مدينة معرة النعمان، منتصف الليلة الماضية، إلى 10 قتلى و20 جريحاً، مضيفا أنه تم استهداف فريق الدفاع المدني أثناء إخماده الحرائق الناتجة عن الغارات الجوية والصواريخ العنقودية، ما أدى إلى إصابة أحد العناصر.

إلى ذلك، شن تنظيم “داعش” الإرهابي هجوماً، الليلة الماضية، على مواقع المعارضة السورية المسلحة في محور حيط بريف درعا الغربي، واندلعت معارك عنيفة بين الطرفين.

وقالت “حركة أحرار الشام”: إن القوات المنضوية في صفوف “غرفة عمليات صد البغاة” أعطبت جرافة مصفحة لـ”داعش” حاولت التقدم على جبهة بلدة حيط بريف درعا الغربي، مشيرة إلى أن الاشتباكات مستمرة بين الطرفين.

وفي حمص، قصفت قوات النظام، بالدبابات والرشاشات الثقيلة، منازل المدنيين في قريتي القنطرات والحميمة بريف المحافظة الشمالي، موقعة أضرارا مادية، بحسب “مركز حمص الإعلامي”.

معارك في دير الزور

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات النظام السوري والمليشيات المساندة له مع مليشيات “قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، في ناحية مراط بريف دير الزور الشرقي، وسط غارات من طيران التحالف الدولي على مواقع للنظام في المنطقة، أسفرت عن خسائر جسيمة في صفوفه.

وقالت مصادر محلية: إن قوات النظام، مدعومة بمليشيات محلية وأجنبية، حاولت التقدم على مواقع تسيطر عليها مليشيات “قوات سورية الديمقراطية”، في ناحيتي خشام ومراط على الضفة الشرقية من نهر الفرات في ريف دير الزور الشمالي الشرقي، حيث اندلعت معارك عنيفة بين الطرفين وسط قصف متبادل.

وأضافت المصادر أن طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن قابل هجوم قوات النظام بغارات جوية مكثفة على مواقع قوات النظام في المنطقة ومحاور القوات التي حاولت التقدم، موقعا خسائر جسيمة في صفوفها.

كما قصفت مليشيات “قوات سورية الديمقراطية” بالصواريخ مواقع للنظام في بلدة خشام وحقل كونيكو للغاز، ما أدى إلى وقوع انفجارات قوية وحرائق.

وفي الشأن نفسه، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول أمريكي قوله: إنّ أكثر من 100 مقاتل من المتحالفين مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد، قُتلوا، بعد أن أحبط التحالف بقيادة الولايات المتحدة، وقوات محلية مدعومة منه، هجوماً كبيراً ومنسّقاً على ما يبدو، في وقت متأخر أمس الأربعاء، وصباح اليوم الخميس.

Exit mobile version