ذوو الإعاقة بغزة ينظمون وقفة احتجاجية ضد الحصار

نظم مئات الاشخاص من المرضى والجرحى الفلسطينيين اليوم الخميس اعتصاما للاحتجاج على استمرار الحصار الإسرائيلي للقطاع ولمطالبة المجتمع الدولي بتوفير العلاج لهذه الفئة.

ورفع المعتصمون في الوقفة الاحتجاجية التي جرت بالقرب من حاجز (بيت حانون) بشمالي القطاع لافتات تطالب برفع الحصار الإسرائيلي وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لهم.

وقال المتحدث باسم الجرحى والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة أحمد السوافيري في كلمة له نيابة عن المرضى والأشخاص ذوي الإعاقة المشاركين على هامش الوقفة: من حق الجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة العيش بكرامة وحرية إلى جانب تلقيهم العلاج والتعليم وحرية التنقل والسفر بكل سهولة وكرامة.

وطالب السوافيري بضرورة فتح معبر رفح البري لكي يتلقى المرضى علاجهم اللازم في الخارج، مطالبا في الوقت نفسه المحاكم الدولية بضرورة محاسبة الاحتلال الإسرائيلي عما يقترفه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني.

ودعا حكومة الوفاق الفلسطينية إلى ضرورة الوقوف عند مسؤولياتهم تجاه قطاع غزة وتوفير حياة كريمة لهم في ظل الحصار الإسرائيلي الظالم .

وأضاف أن قطاع غزة يعيش في حرب إنسانية تستهدف كافة مقومات الحياة الأساسية، موضحا أن المرضى والجرحى يعانون بسبب نقص الأدوية والمستلزمات الطبية التي تساعدهم على البقاء على قيد الحياة، مؤكدا أن نقص الوقود أثر على حياة المرضى والجرحى نتيجة إغلاق غالبية العيادات والمستشفيات.

وأكد أن ثلاثة أرباع أهالي قطاع غزة يحتاجون للمساعدات الإغاثية العاجلة التي لم تعد متوفرة الآ،ن وأن 40% من الأطفال مصابون بأمراض فقر الدم وسوء تغذية، إضافة إلى معاناة أكثر من 17 ألف يتيم نتيجة إغلاق حسابات الجمعيات ومنع تحويل مستحقاتهم المالية إضافة إلى 50 ألفا من ذوي الإعاقة بحاجة للعلاج بشكل عاجل وفوري.

Exit mobile version