اتفاق تعاون بين “إحسان للإغاثة” السورية ومركز الملك سلمان

وقعت مؤسسة “إحسان للإغاثة والتنمية” السورية اتفاقاً مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في مدينة غازي عنتاب التركية (جنوب شرق).

وقالت المؤسسة في بيان وصل “الأناضول” نسخة منه، اليوم الخميس: إن توقيع الاتفاق “جاء ضمن احتفالية أقيمت في غازي عنتاب الأسبوع الجاري، وضمت عدداً من المنظمات السورية، التي وقعت أيضاً على اتفاقيات تعاون، في العديد من المشاريع التي يقوم مركز الملك سلمان بدعمها، في إطار سعيه لإغاثة الشعب السوري”.

وأكد البيان على أن “مركز الملك سلمان، سيقوم بدعم مشروعين لمؤسسة إحسان في الداخل السوري، حيث يهدف المشروع الأول إلى افتتاح ودعم مراكز مجتمعية، تعنى بتقديم الخدمات النفسية الاجتماعية والتأهيل المهني للأطفال والنساء، بمنحة قيمتها مليون دولار أمريكي، حيث سيستفيد نحو 30 ألف من المشروع”.

أما المشروع الثاني فتبلغ قيمته نحو 860 ألف دولار، في قطاع الأمن الغذائي، وتحسين سبل المعيشة، والذي يهدف لتقديم منح صغيرة لنحو 2700 مستفيد ومستفيدة، في محافظتي حمص (وسط) ودرعا(جنوب).

و”إحسان” مؤسسة تنموية إغاثيّة غير ربحيّة، تأسست عام 2013، لتقوم بإعداد وتنفيذ ودعم المشاريع التنموية والخدمية الأساسية لحياة السوريين (خاصة في مناطق سيطرة المعارضة)، ضمن مساري الإغاثة والتنمية، بحسب الموقع الرسمي للمؤسسة.

Exit mobile version