خليل أبل: لن نتهاون في الدفاع عن سمعة الكويت بالمحافل الدولة

أكد عضو الشعبة البرلمانية النائب خليل أبل أن أعضاء الشعبة ونواب مجلس الأمة الكويتي لن يتهاونوا في الدفاع عن سمعة ومكانة الكويت في المحافل الدولة، ولن يسمحوا لأي شخص بالمساس بها.

جاء ذلك في تصريح صحفي على هامش اجتماع الوفد البرلماني الكويتي الذي ترأسه رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي غابريالا بارون، مساء أمس الجمعة.

وقال أبل: إن الشعبة اجتمعت مع مكتب لجنة حقوق الإنسان في الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك بالتنسيق مع بارون لمناقشة عدد من الاعتراضات والشكاوى المقدمة ضد البرلمان الكويتي.

وأضاف أن الاجتماع بحث الشكاوى المقدمة من “الكنيست” في الكيان الصهيوني ضد الشعبة البرلمانية الكويتية، إذ تم اتهام البرلمان الكويتي بتعمد مضايقتهم، وأنه ضد السامية وغيرها من الادعاءات.

وأوضح أبل أن الوفد ناقش أيضاً الشكاوى المرفوعة من النائب السابق د. عبدالحميد دشتي بشأن رفع الحصانة عنه والأحكام القضائية التي صدرت بحقه إلى جانب الشكوى التي رفعها النائب الحالي شعيب المويزري.

وأشار إلى أن ممثلي اللجنة أكدوا أنه لا توجد شكاوى تقدم ضد أي برلمان أو مؤسسة أو فرد في أي دولة، وأنه يتم التعامل مع الشكاوى التي تقدم على أساس أنها شكاوى مرفوعة ضد الدولة نفسها، ويتم النظر فيها على اعتبارها انتهاكات حدثت من الدولة نفسها.

وبين أنه إذا خرج تقرير اللجنة عن تلك الشكاوى بالإدانة، فإنها ستسيء لسمعة دولة الكويت وليس البرلمان الكويتي بصفة خاصة، لافتاً إلى أن اللجنة ستنظر تلك الشكاوى في مارس المقبل هنا في مدينة جنيف السويسرية، وسيتاح للبرلمان الكويتي الرد على تلك الشكاوى والاتهامات.

Exit mobile version