وفاة القيادي في “حماس” عماد العلمي متأثراً بجراحه

نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى الشعب الفلسطيني وإلى الأمتين العربية والإسلامية القيادي في الحركة عماد العلمي (62 عاماً) الذي وافته المنية، صباح اليوم الثلاثاء، متأثراً بجراحه التي أصيب بها قبل ثلاثة أسابيع.

وأصيب القيادي العلمي بطلقٍ في رأسه أثناء تفقده لسلاحه الشخصي في 9 يناير الماضي، وقال الناطق باسم حركة “حماس”، فوزي برهوم: إن القيادي في الحركة المهندس عماد العلمي (أبو همام)، أصيب بطلق ناري في الرأس أثناء تفقده لسلاحه الشخصي في بيته.

وقد وصل العلمي إلى مستشفى الشفاء بغزة بحالةٍ صحية حرجة مكث خلال فترة علاجه في العناية المكثفة، إلا أنّه فارق الحياة اليوم الثلاثاء متأثراً بجراحه.

والقيادي العلمي من مواليد مدينة غزة بتاريخ 16 فبراير 1956، تلقى تعليمه الأساسي في مدارس القطاع، وتربى دعوياً ودينياً على يد الشيخ المؤسس أحمد ياسين، الذي نصحه بدراسة الهندسة المدنية في جامعة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

وكان العلمي أول من مثل حركة “حماس” في الجمهورية الإيرانية، واستمر في منصبه سنوات عدة، قبل أن ينتقل لسورية التي غادرها عام 2012 إلى قطاع غزة برفقة عائلته منهيًا حالة من الإبعاد القسري الذي دام 20 عاماً.

اُنتخب نائباً لرئيس حركة “حماس” في قطاع غزة إسماعيل هنية عام 2013، حتى أصيب في إحدى قدميه إثر غارة صهيونية على أحد المنازل بمدينة غزة خلال عدوان عام 2014.

Exit mobile version