محكمة مصرية: تخفيف حكم بحبس نجل مرسي من 3 سنوات إلى شهر

 

خففت محكمة مصرية، اليوم الأحد، حكماً سابقاً بحبس أسامة، نجل محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيًا في مصر، من 3 سنوات إلى شهر، وفق مصدر قضائي.

وقال المصدر القضائي في تصريحات صحفية: إن “محكمة جنح مستأنف الزقازيق ثان المنعقدة بطرة (جنوبي القاهرة) قضت اليوم بقبول استئناف طعن أسامة مرسي حضوريًا على حكم صادر في أكتوبر 2017 بحبسه 3 سنوات وغرامة 500 جنيه مصري (30 دولارًا) إثر إدانته بحيازة سلاح أبيض في واقعة تعود لديسمبر 2016”.

وقررت المحكمة وفق المصدر تخفيف العقوبة إلى الحبس شهراً، دون توضيح حيثيات قبول الطعن الذي تم تقديمه للمحكمة في نوفمبر 2017، والذي يطالب بإلغاء الحكم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “هذا الحكم أولي قابل للطعن عليه أمام محكمة النقض خلال 60 يومًا من صدور حيثيات (أسباب) الحكم، والتي من المقرر صدورها خلال أيام”.

ووفق مراسل “الأناضول”، يعد هذا الحكم الأول (غير نهائي) بحق أسامة الذي ينتظر محاكمته في قضية ثانية مع 738 آخرين والمعروفة باسم “فض اعتصام رابعة” التي تعود لأغسطس 2013، والمؤجلة جلستها إلى الثلاثاء القادم.

وفي 8 ديسمبر 2016، ألقت قوات الأمن القبض على أسامة، فيما تم ترحيله إلى سجن العقرب بمنطقة طره، جنوبي القاهرة، ووجهت النيابة له تهمة واحدة نفاها خلال جلسة المحاكمة والتحقيقات القضائية وهي “حيازة سلاح أبيض (لم يحدد)”.

ويعد هذا الحكم الثاني بحق أبناء مرسي حيث كان الحكم الأول بحق عبد الله شقيقه الأصغر في 2 يوليو 2014 والذي أيدته محكمة النقض في 2015 بالحبس عامًا بتهمة حيازة مخدرات وهي التهمة التي ينفيها عبدالله.

Exit mobile version