العمير: القطاع النفطي يتعرض لعملية مستمرة لتفريغ الكفاءات

أعلن مرشح قائمة الائتلاف بشركة نفط الكويت صالح خليفة العمير أنه في حال كسب ثقة العمال في انتخابات النقابة المزمع إجراؤها في 30 يناير الجاري، فإن العمل النقابي سوف يدخل حقبة جديدة مليئة بالوعي والحكمة في اتخاذ القرارات يسودها جو التهدئة بحثاً عن استقرار عصب الدولة وشريانها الرئيس، وهو مما لا يعني التراخي وإهمال حقوق العمال بل أخذها بقوة القانون والسبل المتاحة وعدم التفريط بها بأي حال من الأحوال فطرق التفاوض كثيرة وأبوابها عديدة.

حديث العمير جاء بمناسبة خوض قائمة الائتلاف بشركة نفط الكويت انتخابات نقابة العاملين في الشركة للعام 2018-2020 وذلك في الانتخابات المزمع إقامتها في 30 يناير الجاري.

وأشار إلى أن قطار التغيير في نقابة نفط الكويت انطلق من الآن وهدفه الرئيس هو دعم العمال والحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم وذلك بعد الإخفاقات العمالية خلال العامين الماضيين التي فقد العاملون فيها الكثير من حقوقهم الوظيفية، وستعمل القائمة بشكل حثيث على إرجاع تلك الحقوق والحفاظ على ما تبقى، آخذين بعين الاعتبار إرجاع ثقة العمال بممثليهم في النقابة بعد أن تم تهميشهم في عدة قضايا مستحقة وعدم الرجوع إليهم واتخاذ رأيهم.

وذكر العمير أن قائمة الائتلاف تسعى إلى الارتقاء بالقطاع النفطي والعاملين فيه وتعزيز دور الشباب في اتخاذ القرار وتأهيل العاملين وتدريبهم على أحدث الوسائل العملية في الصناعة النفطية، مشدداً على أن القائمة ستسعى إلى الارتقاء بالعمال لمواكبة الشركات النفطية العالمية.

وأكد العمير أن القطاع النفطي نتيجة لعدم استقراره في الآونة الأخيرة استنزف كثيراً من الكفاءات والخبرات التشغيلية المتمثلة في القوى البشرية الوطنية المؤهلة والمدربة من الموظفين القياديين ذوي الخبرة والخدمة، مشيراً إلى أن القطاع يتعرض لعملية مستمرة لتفريغ الكفاءات القيادية المدربة من الصفين الثالث والرابع دون دراسة لتبعيات ذلك عبر قرارات غير واضحة، ولا ترتكز على أسس علمية أو فنية سيدفع القطاع ثمنها مستقبلاً وسيؤثر بشكل مباشر على أهم صرح اقتصادي في الدولة.

وبين أن القائمة ستعمل على رعاية مصالح عمالها والدفاع عن حقوقهم المادية والاجتماعية وتمثيلهم في كافة الأمور المتعلقـة بشؤونهم.

تجدر الإشارة إلى أن قائمة الائتلاف اتخذت شعار «عهد سيبقى» في انتخابات نقابة نفط الكويت، وأن نسبة التغيير في مرشحي القائمة تجاوزت الـ90% من المرشحين وذلك بحلة جديدة وعهد جديد.

Exit mobile version