الكويت الأولى عربياً في الأمن الغذائي

أكد معنيون ومتخصصون في مجال الأمن الغذائي أن سياسة حكومة الكويت من خلال الجهات المعنية بتوفير مستوى متقدم للأمن الغذائي أثمرت تبوؤ البلاد المركز الأول في مجال الأمن الغذائي في المنطقة العربية للعامين 2014 و2017.

وأكدوا أن دولة الكويت حصلت على المركز 26 عالمياً في مؤشر الأمن الغذائي لعام 2017، والمركز 28 عالمياً لعام 2014 بين إجمالي 113 دولة وفق ما أظهره المؤشر السنوي للأمن الغذائي العالمي لوحدة “إيكونوميست إنتليجنس” للأبحاث من حيث قدرتها على توفير الأمن الغذائي لمواطنيها ليؤكد سلامة الخطط التي تنتهجها الدولة.

من جانبه، أكد وزير الإعلام محمد الجبري الذي يشرف على الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية في تصريح لـ”كونا” أن دولة الكويت آمنة غذائياً ولديها إستراتيجية مبنية على خطط شاملة مكنتها من ضمان أمنها الغذائي، مشدداً على حرص دولة الكويت على تطوير التعاون مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) والاستفادة من خبراتها في تعزيز الأمن الغذائي وتنفيذ مشروعات وخطط التنمية الزراعية المستدامة.

وقال الجبري: إن مفهوم منظمة الصحة العالمية للأمن الغذائي يركز على صحة وسلامة الغذاء والمعايير الضرورية اللازمة بكل مرحلة من مراحل الإنتاج الزراعي التي تشمل عمليات إنتاج وتصنيع وتخزين وتوزيع وإعداد الغذاء لضمان أن يكون الغذاء آمناً وصحياً.

Exit mobile version