الجارالله: مؤتمر إعادة إعمار العراق سيحظى بمشاركة دولية واسعة

أكد نائب وزير الخارجية  خالد الجارالله، اليوم الإثنين، أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق الذي سيعقد في الفترة من 12 إلى 14 فبراير المقبل في الكويت سيحظى بمشاركة دولية واسعة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الجارلله للصحفيين على هامش مشاركته في حفل افتتاح سفارة جمهورية غانا لدى الكويت، بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح، ووزيرة الشؤون الخارجية والتكامل الإقليمي في غانا شيرلي إيوركور بوتشوي.

وقال الجارالله: إنه تم البدء بتوزيع الدعوات الخاصة بالمؤتمر منذ يومين إلى الدول التي ستشارك في المؤتمر، وإلى المنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة والمؤسسات التمويلية الدولية، إضافة إلى منظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في مختلف دول العالم.

ولفت إلى أن دولة الكويت ستكون في مقدمة الدول التي ستعيش هموم العراق والساعية إلى تحقيق الأمن والاستقرار فيه، مشيراً إلى أن هذا “منطلق أساسي” في سياسة الكويت الخارجية علاوة على التنسيق المستمر مع العراق فيما يتعلق بالمؤتمر.

ومن المقرر أن ينعقد المؤتمر بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية وسيكون برئاسة خمس جهات، هي الاتحاد الأوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي، بحسب “كونا”.

Exit mobile version