علام الكندري يدعو إلى تبادل الخبرات مع الأمانات البرلمانية الإسلامية

أعلن الأمين العام لمجلس الأمة ورئيس جمعية الأمناء العامين العرب علام الكندري، اليوم الأحد، عن مقترح بدعوة عدد من البرلمانات الإسلامية غير العربية للمشاركة في الاجتماعات الدورية المقبلة للجمعية، وذلك في إطار تبادل الخبرات وتدعيم التعاون البناء بين الأمانات البرلمانية العربية والإسلامية.

جاء ذلك خلال مشاركة الكندري في الاجتماع التشاوري الثالث لجمعية الأمناء العامين لاتحاد مجالس الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي المقام ضمن أعمال الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر الاتحاد التي يستضيفها مجلس الشورى الإسلامي الإيراني في العاصمة طهران حتى الـ17 من الشهر الجاري.

وأعرب الكندري عن ترحيبه بفتح قنوات التواصل والتعاون وتبادل الخبرات العملية والفنية والإدارية بين الأمانات البرلمانية العربية والإسلامية بغية ترقية الأداء وتجويده في الأمانات العامة الأعضاء.

وعبر خلال مناقشة المجتمعين للمسودة النهائية للائحة التنظيمية لجمعية الأمناء العامين لاتحاد المجالس الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي عن سعادته بأخذ الأمانة العامة للاتحاد بمعظم التعديلات المقترحة على اللائحة التي قدمها مجلس الأمة الكويتي خلال الدورة الماضية للاتحاد التي عقدت في باماكو عاصمة جمهورية مالي في يناير الماضي.

وأعلن في ختام الاجتماع الذي ترأسه الأمين العام لمجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي أفرشته اعتماد اللائحة التنظيمية لجمعية الأمناء العامين لاتحاد المجالس الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي على أن تعقد الجمعية اجتماعها المقبل خلال أعمال الدورة الـ14 لمؤتمر الاتحاد المقرر عقدها في المملكة المغربية في يناير 2019.

وكان الكندري قد وصل إلى طهران، أمس السبت، ضمن الوفد البرلماني الكويتي المشارك في الدورة برئاسة أمين سر الشعبة البرلمانية النائب د. عودة الرويعي، وعضوية عضو الشعبة البرلمانية النائب د. خليل عبدالله.

 

المصدر: “شبكة الدستور البرلمانية”.

Exit mobile version