مكتب الإنماء الاجتماعي استقبل 3662 حالة في 2017

كشفت نائبة المدير العام لقطاع شؤون الخدمات الاستشارية والإرشاد النفسي وكيلة الوزارة المساعدة بمكتب الإنماء الاجتماعي التابع لديوان سمو رئيس الوزراء د. وفاء العرادي، أن المكتب استقبل 3662 حالة في مختلف الفروع والمراكز العلاجية التخصصية التابعة له خلال عام 2017.

وأوضحت أن مركز الطفل والمراهقين استقبل 412 حالة تتراوح ما بين الاضطرابات النفسية والمشكلات السلوكية والأسرية، أما مركز المعلومات الحيوية فاستقبل 136 حالة تتراوح ما بين اضطرابات القلق والتوتر والمشكلات الزوجية والأسرية.

وأضافت: استقبل مركز الاستشارة عبر الهاتف 491 حالة تتراوح ما بين المشكلات الأسرية والزوجية، أما مركز السمع والنطق فاستقبل 357 حالة تتراوح ما بين مشكلات التأتأة ومخارج الحروف وكذلك التأخر اللغوي، وقالت العرادة: إن مركز الاختبارات النفسية قام بتطبيق 419 اختباراً نفسياً المتضمنة اختبارات ذكاء وكذلك اختبارات شخصية، أما بالنسبة إلى مركز الإرشاد والتأهيل المهني فقدم 71 محاضرة توعوية في مدارس الكويت المختلفة وكذلك في المؤسسات الأكاديمية في الدولة كجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

واستعرضت إنجازات فروع المكتب المتواجدة في محافظات الدولة المختلفة ومن مختلف الفئات.

وذكرت العرادة أنه من منطلق إيمان المكتب بالتنمية البشرية وتأهيل الذات الكويتية والعمل على تطويرها قام بتقديم دورات تدريبية مجتمعية لتأهيل الذات في الفترة المسائية كمهارات التعامل مع المشكلات والخريطة الذهنية.

وأعلنت أن ساعات العمل في فروع المكتب بالفترة الصباحية ستكون من الساعة 8 صباحاً حتى 1.45 ظهراً، أما الفترة المسائية، فمن الساعة 4.30 عصراً حتى الساعة 8.30 مساء، وعلى مدى أيام الأسبوع من الأحد حتى الأربعاء ما عدا الخميس.

Exit mobile version