مبادرة كويتية تفوز بجائزة محمد بن راشد عن أفضل مشروع لدعم الشباب العرب

فازت الرئيس التنفيذي لمجموعة المستقبل للاستشارات وحاضنات الاعمال الكويتية ابرار المسعود امس الاثنين بالفئة الذهبية من جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب وذلك عن افضل مبادرة عربية ممثلة بمشروع (المبادر لدعم الشباب وتنمية قطاع ريادة الأعمال). 

جاء ذلك في حفل اقيم امس لتكريم الفائزين بالجائزة بحضور ولي العهد ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وعدد من المسؤولين الإماراتيين. 

واعربت المسعود عقب تسلمها الجائزة عن فخرها وسعادتها بحصول مشروعها الوطني(المبادر لدعم الشباب وتنمية قطاع ريادة الاعمال) على جائزة سمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم مهدية هذا الفوز لمقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ولشباب دولة الكويت من المبادرين والمبدعين.

واوضحت ان المشروع الوطني (المبادر) انطلق عام 2013 بإستجابة للرؤية السامية وتوجيهات صاحب السمو أمير البلاد لدعم الشباب الكويتي في كل المجالات لاسيما في قطاع ريادة الأعمال “وسموه هو الذي منحنا القوة في استمرار مشروعنا ووجهنا نحن الشباب لفتح المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تخدم خطط التنمية المحلية والخليجية ايمانا منه باهمية دور الشباب في دفع عجلة الاقتصاد”. 

وأشارت ان مشروع(المبادر) ومنذ انطلاقته وهو يسير في خطوات جادة ومدروسة لتأهيل الكوادر الوطنية الكويتية ودعم الجهود الرسمية في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل يتواكب مع متطلبات فنون الادارة الحديثة وفقا لاحتياجات خطط التنمية الكويتية والعربية وتمكين الشباب العربي من تأسيس مشاريعهم علي يد مستشارين وخبراء مشهود لهم بالكفاءة وذلك بما يعود بالنفع على كل من القطاعات الحكومية والخاصة في الوطن العربي.

وثمنت المسعود دور نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في احتضانه ودعمه الدائم لما فيه مصلحة شباب الخليج والوطن العربي “وسموه لديه قناعة وإيمان تام بأهمية دور الشباب في نهضة اقتصاد الدول الخليجية والعربية”. 

وافادت ان تكريمها اليوم عن فئة افضل مبادرة لدعم ريادة الأعمال علي مستوى الوطن العربي جاء عقب جهد كبير بذلته لانجاح مشروعها(المبادر) وعلى مدار خمسة أعوام في دولة الكويت مؤكدة ان المشروع تم تطبيقه في عدة دول خليجية وان الخطة المستقبلية هي انتشاره في الوطن العربي ودول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

من ناحيته قال المدير العام لمجموعة (المستقبل) ومدير العلاقات العامة للمشروع الوطني(المبادر) مزيد المسعود انه تم طرح العديد من البرامج التدريبية خلال السنوات الماضية تتمحور حول كيفية تمكين وصقل قدرات الشباب لإدارة مشاريعهم وربطها مع احتياجات خطط التنمية في بلدانهم الخليجية والعربية. 

واضاف ان مشروع (المبادر) نجح في تنفيذ عدة مؤتمرات وملتقيات عربية ودولية لمناقشة دور رواد الأعمال الشباب في خطط التنمية الحكومية وتسليط الضوء على اهم مساهماتهم في هذا المجال. 

وبين انه تم عمل مسابقات وجوائز تحفيزية للشباب لتشجيعهم على الانخراط في العمل الخاص موضحا ان أبرز تلك المسابقات هو برنامج (المبادر) التلفزيوني القائم على اسلوب الواقع والذي يعرض على شاشة تلفزيون دولة الكويت. 

واكد المسعود ان البرنامج التلفزيوني سوف ينطلق هذا العام في دول الخليج ومن ثم الوطن العربي لجذب اكبر عدد من المبادرين الشباب الراغبين في تأسيس مشاريعهم الخاصة. 

واشار ان عدد المستفيدين من المشروع الوطني(المبادر) يبلغ 777 متدرب وبعدد لايقل عن 15 مشروع تم تنفيذها على ارض الواقع مما ساهم في انتعاش قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودفع عجلة خطة التنمية المحلية. 

يذكر ان(جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لدعم مشاريع الشباب) هي إحدى مبادرات سموه الهادفة إلى تشجيع الشباب العربي في الانخراط بالاعمال الريادية التي تنعش اقتصادات الدول العربية من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة وهي جائزة انطلقت عام 2008 واحتفلت اليوم بمرور 10 سنوات على اطلاقها.

Exit mobile version