السعودية: الكويت تخطو خطوات واسعة على طريق التطور الأمني

شهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، والوفد الأمني رفيع المستوى المرافق له، اليوم الإثنين، عرضاً عسكرياً في مبنى الإدارة العامة لقوات الامن الخاصة بمنطقة الصليبية، وأكد وزير الداخلية السعودي، أن الكويت تخطو خطوات واسعة على طريق التطور الأمني.

وبدأ العرض بشرح عن إدارة حماية الشخصيات حول مهارات التخلص من الكمائن والتصدي لها، وحماية الضيف تخلله عرض عملي بمشاركة عناصر رجالية ونسائية.

أعقب ذلك عرض عملي للأمن والسيطرة، لنقل وتأمين مساجين خطرين، ثم دخلت القوة البشرية لمكافحة الشغب والأمن، والسيطرة، وحماية الشخصيات إلى ساحة العرض، حيث عبروا أمام المنصة الرئيسية.

وتلا ذلك استعراض للآليات المشاركة في التمرين أمام المنصة وحلقت طائرتا هيلوكوبتر محملتين بعلم دولة الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة في سماء العرض.

كما شهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، والأمير عبد العزيز بن سعود، التدريب العملي للوحدات ودروع الأمن على عملية المداهمة، وتخليص الرهائن وضبط الإرهابيين.

وخلال فعاليات العرض قدمت إدارة المتفجرات تطبيقا عمليا للتعامل مع إرهابي يحمل حزاماً ناسفاً، وشهد الحضور عرضاً نظرياً للأسلحة المشاركة في التمرين.

وفي ختام العرض العسكري قامت عناصر رجالية ونسائية من منتسبي الوزارة بتقديم عرض للرماية داخل الميدان المغطى، تخلله رماية كراسي الطائرات.

Exit mobile version