“خليجي 23”: العراق يضع قدماً في نصف النهائي والبحرين تعزز حظوظها في التأهل

 

وضع منتخب العراق قدماً في الدور نصف النهائي لبطولة “خليجي 23” بعد فوزه على نظيره القطري بهدفين لهدف، فيما عزز منتخب البحرين حظوظه في التأهل بفوزه على نظيره اليمني بهدف نظيف.

وفي المباراة الأولى، فاز منتخب البحرين على نظيره اليمني في اللقاء الذي جمعهما أمس في إستاد نادي الكويت الرياضي ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في “خليجي 23” بهدف نظيف من ركلة جزاء نفذها اللاعب جمال راشد ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى 4 نقاط.

وقال مدرب منتخب البحرين التشيكي ميروسلاف سكوب في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: إن فوز فريقه على نظيره اليمني ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية لبطولة كأس الخليج العربي الـ23 كان صعباً لظروف المباراة.

ومن جهته، قال مدرب المنتخب اليمني إبرهام أبروي: كنا الأفضل داخل الملعب رغم خسارتنا، مشيداً بأداء لاعبيه الذين تفادوا أخطاء المباراة الافتتاحية لفريقه أمام قطر وقدموا أداء كبيراً اليوم.

وفي المباراة الثانية، فاز المنتخب العراقي على نظيره القطري ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ23 بهدفين لهدف.

وجاءت مباراة منتخبي قطر والعراق بكل الإثارة للمشاهدين حيث شهدت منافسة كبيرة بين الفريقين وأتيح خلالها العديد من الفرص الخطيرة للفريقين، وعند الدقيقة الـ16 سجل المنتخب القطري هدفه الأول عن طريق اللاعب المعز علي.

وبعد الهدف القطري كثف المنتخب العراقي هجماته رغبة بتعديل النتيجة، وعند الدقيقة الـ45 تحصل على ركلة حرة من مسافة بعيدة نفذها اللاعب علي عطية بنجاح، مسجلاً أجمل أهداف البطولة حتى الآن.

وفي الشوط الثاني، استمرت المباراة بجمالها وطابعها الهجومي فسجل العراق عن طريق لاعبه علي حصني هدف الفوز في الدقيقة الـ65.

ومن جهته، أشاد مدرب المنتخب العراقي باسم قاسم في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة التي أقيمت على إستاد نادي الكويت بأداء لاعبيه أمام المنتخب القطري قائلاً: كانت لنا الأفضلية والمبادرة في الهجوم وقدمنا مباراة كبيرة.

وأضاف مدرب المنتخب القطري سكوب شانشيز في المؤتمر الصحفي عقب المباراة أن منتخب العراق لعب بطريقة الضغط العالي، مبيناً أنه سيقوم بإعداد اللاعبين بدنياً للمباراة المقبلة التي ستكون بمثابة “النهائي” من أجل الفوز والتأهل للدور المقبل من البطولة.

وفي ختام هذه الجولة، يتصدر المنتخب العراقي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن نظيره البحريني، ويأتي المنتخب القطري ثالثاً برصيد 3 نقاط، ثم المنتخب اليمني دون أي نقطة.

Exit mobile version