«القوى العاملة»: جهات حكومية التزمت بتخفيض العمالة في عقودها بنسبة ٢٥%

أبدت جهات حكومية في اجتماع مع الهيئة العامة للقوى العاملة اليوم امتثالها بشأن خفض أعداد العمالة الوافدة (الحراسة – النظافة) بنسبة 25% من العقود والمشاريع الحكومية المبرمة معها.

اعلن ذلك المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة أحمد الموسى موضحا أن الهيئة عقدت اجتماعًا مع ممثلي بعض الوزارات والجهات الحكومية في إطار التنسيق بشأن تقدير العمالة المستقدمة على العقود والمشروعات الحكومية وبما يحقق تفعيلًا لتوجهات الدولة نحو معالجة الاختلالات الناتجة عن الاستعانة بالعمالة الوافدة على نحو غير مدروس.

واشار الموسى الى ان الجهات الحكومية اكدت التزامها بتوجيهات مجلس الوزراء بهذا الشأن، وبدأت بالفعل تخفيض أعداد عمال النظافة والأمن والحراسة بنسب متفاوتة من إجمالي الأعداد الواردة في العقود التي يتم إبرامها أو تجديدها أو تمديدها.

وأشاد الموسى بمستوى التعاون والتنسيق والحرص على الحضور من جانب الجهات الحكومية التي حضرت هذا الاجتماع وهي وزارة الإعلام – وزارة المواصلات – وزارة العدل – بلدية الكويت – الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية – الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة – وزارة الشئون الاجتماعية.

Exit mobile version