الأنظار تتجه للكويت للاستمتاع بمنافسات “خليجي 23”

 

تتجه أنظار الشباب الخليجي ومحبي كرة القدم إلى دولة الكويت للاستمتاع بمتابعة بطولة كأس الخليج العربي الـ23 لكرة القدم المقرر انطلاقها يوم غد الجمعة في إستاد جابر الدولي وتستمر حتى الخامس من يناير المقبل.

وتأتي هذه البطولة الغالية على قلوب كل الخليجيين التي تكاد أن تصبح من الموروث الشعبي الجميل لأبناء هذه المنطقة بشعار حمامة السلام الملونة بأعلام دول مجلس التعاون العربي وتحمل عنوان “خليجي للأبد” كدليل لوحدة أبناء الخليج وتوحدهم والروابط المشتركة فيما بينهم.

وانطلاقاً من الدور الكويتي الداعم لتعزيز مسيرة التعاون المشترك بين دول مجلس التعاون، سابقت دولة الكويت الزمن من أجل استضافة البطولة التي حظيت برعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.

وبناء على توجيهات سمو الأمير تفاعلت كل أجهزة الدولة وكثفت جهودها لتذليل العقبات أمام تنظيم المنافسات والخروج بالبطولة بشكل يليق بمكانة الكويت والدول المشاركة.

وستنطلق منافسات البطولة عقب حفل الافتتاح الذي يسكون عند الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم غد الجمعة بإستاد جابر الدولي، حيث سيقص منتخبا الكويت والسعودية شريط المنافسات عن المجموعة الأولى، فيما يكمل الأبيض الإماراتي والأحمر العُماني منافسات المجموعة ذاتها بعد لقاء الأزق والأخضر.

وتبدأ منافسات المجموعة الثانية التي تضم العراق وقطر والبحرين واليمن يوم بعد غد السبت على إستاد نادي الكويت الرياضي.

وتتميز النسخة الـ23 من كأس الخليج بنكهة مختلفة عن سابقتها لاسيما بعد رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية الذي استمر لعامين قبل أن يعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو رفع الإيقاف أمام سمو أمير البلاد في التاسع من الشهر الجاري.

يذكر أن الكويت نظمت دورة كأس الخليج العربي ثلاث مرات الأولى في نسختها الثالثة عام 1974 والعاشرة عام 1990 والسادسة عشرة 2003 وتوجت باللقب 10 مرات من أصل 22 نسخة.

Exit mobile version