محامون موريتانيون يحتجون أمام السفارة الأمريكية ضد قرار ترامب بشأن القدس

نظم عشرات المحامين الموريتانيين، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في العاصمة نواكشوط، معتبرين أن سفارة واشنطن غير مرحب بها في بلادهم.

وتأتي تلك الوقفة احتجاجاً على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل الأربعاء الماضي.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات على غرار “القدس خط أحمر” و”القدس إسلامية عربية”، بحسب مراسل الأناضول.

وشارك المحامون في الوقفة وهم يلبسون أزياء مهنة المحاماة (روب أسود)، ورددوا هتافات من بينها “القدس إسلامية وستظل إسلامية” و”قرار ترامب ظالم وفاقد للشرعية”.

وقال نقيب المحامين الشيخ ولد حندي، إن هدف الوقفة الاحتجاجية إرسال رسالة واضحة للعالم برفض المحامين الموريتانيين للقرار الأمريكي بشأن القدس.

ولفت في تصريح للأناضول على هامش الوقفة، أن “الرئيس الأمريكي ترامب بقراره هذا يقوّض عملية السلام برمتها، ويستفز مشاعر العرب والمسلمين في كل مكان”.

وأضاف “لن نقبل هذا القرار، وسنتخذ كافة السبل والوسائل المشروعة للوقوف ضده، بالتنسيق مع كافة هيئات ونقابات المحامين العربية والإسلامية وكل الأحرار في العالم”، دون مزيد من التفاصيل.

من جهته قال المحامي وعضو البرلمان الموريتاني محمد ولد ببانه، إن الموريتانيين يرفضون بقوة هذا القرار، لافتا إلى أن “وقفة اليوم هي تعبير عن رفض المحاميين الموريتانيين لهذا القرار”.

وأضاف في حديث للأناضول “جئنا هنا لنقول للسفارة الأمريكية أنه غير مرحب بها في هذه العاصمة العربية، بعد قرار ترامب بشأن القدس”.

Exit mobile version