نواب تعليقاً على التشكيلة الوزارية الجديدة: تقييم الحكومة سيكون بالأداء وليس الأسماء

قال النائب الحميدي السبيعي عن عودة هند الصبيح وزير الشؤون الاجتماعية والعمل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية مجدداً: أتقبل عودة الوزيرة الصبيح للحكومة لكن عليهم تحمل نتائج إعادتها وسأتشاور مع زملائي.

وقال النائب رياض العدساني: أسأل الله أن يوفق الحكومة الجديدة، وأتعهد بأنها ستكون تحت المجهر، كما سأتابع الملفات العالقة، وأؤكد أن الوزراء الجدد مسؤولون عنها بالرغم عن تحفظي على بعضهم، وستتم المحاسبة في حال الإخفاق.

أما النائب سعدون حماد فاعتبر بقوله: عودة هند الصبيح للحكومة مشروع أزمة، وإذا تقدم لها استجواب ستكون أول وزير يطرح فيه الثقة.

وقال يوسف الفضالة: بعد صدور مرسوم تشكيل الحكومة، أثبت رئيس مجلس الوزراء أنه شكل حكومة بوزراء ترضيات لتأتي لنا حكومة أقل من الطموح غير قادرة على قيادة البلد في ظل الأوضاع الإقليمية والأمنية والاقتصادية التي تعيشها الكويت.

وأضاف: للأسف الحكومة لا تستحق الفرص المتكررة في ظل غياب الرؤية وضعف الأداء، حكومة ترضيات يغيب عنها رجال الدولة.

من جانبه، هنأ رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قائلاً: نتمنى التوفيق للحكومة الجديدة التي تضم 9 وزراء جدد، والحكم يكون على الأداء وليس الأسماء.

وقال النائب راكان النصف: تقييم الحكومة سيكون بالأداء وليس الأسماء، فإن أثبت الوزراء الجدية في الإصلاح فسنمد لهم يد التعاون، وإن تخاذلوا فلا قرار سوى المحاسبة.

وأوضح النائب عسكر العنزي أن “تشكيل الحكومة الجديدة يأتي في ظل ظروف سياسية محلية وخارجية بالغة التعقيد؛ وهو ما يفرض عليها الاستعداد جيداً للتعامل معها، مضيفاً أن مجلس الأمة سيكون عوناً للحكومة في تحقيق مصالح الوطن والمواطنين ما دامت الحكومة تبدي التعاون المأمول منها لا سيما في مثل هذه الظروف الدقيقة.

Exit mobile version