“الهلال الأحمر” تنظم دورة حول “الوصول الآمن” في المناطق الخطرة

تنظم جمعية الهلال ‏الأحمر الكويتية، غداً الإثنين، دورة تدريبية بعنوان “الوصول الآمن” في المناطق الخطرة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وتستمر ثلاثة أيام.

وقال مدير إدارة الكوارث والطوارئ بالجمعية يوسف المعراج في تصريح لـ”وكالة الأنباء الكويتية (كونا): إن هذه الدورة تهدف إلى دعم الجمعيات الوطنية في أداء مهمتها وأدوارها الإنسانية في المناطق المحفوفة بالمخاطر وغير الآمنة من خلال تقديم توجيهات عملية وأدوات تطبيقية.

وأضاف المعراج أن الدورة تعد مبادرة من الجمعية لتسليط الضوء على القضايا الملحة والجوهرية لكشف خلفيات النزاعات والصراعات المسلحة، مشيراً إلى الأزمات الإنسانية التي يتعرض لها البشر على اختلاف ألوانهم ومعتقداتهم والتي تتسبب في الهجرة الجماعية عبر البر والبحر.

وذكر أن الدورة تتضمن محاضرات في القانون الدولي الإنساني وإدارة الضغوطات والمخاطر والعمليات وإعادة الروابط العائلية والإعلام الإنساني وإدارة الكوارث.

وأوضح أنه سيشارك في الدورة نخبة متميزة من المحاضرين والمدربين المتخصصين مما يشكل فرصة مناسبة لتبادل وجهات النظر لإيجاد أفضل السبل لممارسة الحقوق الأساسية وضمان حمايتها.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية والدفاع المدني و”وكالة الأنباء الكويتية” وجمعية الهلال الأحمر السيرلانكي والهلال الأحمر القرغيزي والسفارة الفلبينية بالكويت ومركز حالات الطوارئ الخليجي ستشارك في الدورة إضافة إلى عدد من متطوعي الجمعية.

وأكد حرص الجمعية على تقديم الدورات التي من شأنها رفع كفاءة متطوعيها على مدار العام واستمرارها في إقامة الدورات المتخصصة في المجالات الإنسانية المختلفة.

Exit mobile version