الكويت تسلم 5 ملايين دولار لـ”أونروا”

سلم مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي تبرع دولة الكويت بقيمة خمسة ملايين دولار أمريكي إلى وكالة الأمم المتحدة للإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لدعم أنشطتها وخدماتها التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين في سورية.

وقال السفير العتيبي في بيان لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا)، اليوم السبت: إن هذه المساهمة التي سلمها إلى مدير مكتب الوكالة في نيويورك بيتر مولريان تأتي إيماناً من دولة الكويت بضرورة معالجة الأوضاع الإنسانية والتخفيف منها.

وأضاف أن هذه المساهمة تؤكد دعم دولة الكويت الراسخ للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني واللاجئين الفلسطينيين لا سيما هؤلاء الذين يواجهون ظروفاً صعبة في سورية منذ اندلاع الأزمة هناك.

وأكد السفير العتيبي دعم دولة الكويت لجهود المفوض العام لـ”الأونروا” بيير كرينبول الرامية إلى ضمان استقرار الوضع المالي لـ”الأونروا” لتتمكن من مواصلة أعمالها وتوفير سبل العيش الأساسية والرعاية والحماية للاجئين الفلسطينيين والحفاظ على كرامتهم وصون حقوقهم.

من جانبه، أعرب مولريان عن تقديره للدعم الذي قدمته دولة الكويت لـ”الأونروا” في السنوات الأخيرة وشكره على هذا التبرع السخي الذي سيساهم في تلبية احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في سورية.

وأشاد مولريان بالشراكة التي تجمع دولة الكويت مع “الأونروا”.

Exit mobile version