اللجنة العربية لحقوق الإنسان: القرار الأمريكي وقود لتصعيد العنف في المنطقة

أكدت اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لجامعة الدول العربية، اليوم السبت، أن قرار الرئيس الأمريكي حول القدس يعد وقوداً لتصعيد العنف وتعزيز جرائم الإرهاب في المنطقة والعالم ويهدد السلم والأمن الدوليين.

وأدان رئيس اللجنة د. أمجد شموط في تصريحات صحفية بقوة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف بها عاصمة للاحتلال.

وقال: إن القرار الأمريكي يتعارض مع المبادئ الدولية لحقوق الإنسان واتفاقية جنيف والقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وحق الفلسطينيين والعرب والمسلمين في قدس الأقداس الدينية الإسلامية والمسيحية.

وأكد شموط أن قرار ترمب غير مسؤول وغير حكيم ويقوض فرص السلام بين الجانبين الفلسطيني و”الإسرائيلي” ويؤجج مشاعر الغضب والكراهية ويزيد دوامة العنف في المنطقة والعالم ويهدد أمن واستقرار الإقليم.

وشدد على أن القرار الأحادي الانفرادي لترمب “مرفوض” ولا يعبر إلا عن التعصب الأمريكي الذي يعزز النهج المتشدد (الراديكالي) والحركات المتطرفة والإرهابية في المنطقة والعالم.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أعلن، يوم الأربعاء الماضي، الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال الصهيوني، وأمر ببدء إجراءات نقل السفارة الأمريكية إليها في خطوة مناقضة للسياسات الأمريكية المتبعة منذ عقود.

Exit mobile version