المؤسسات الدينية في القدس: نحذر من تداعيات قرار ترامب على “الأقصى والقدس”

حذّرت المؤسسات الدينية في مدينة القدس من تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن مدينة القدس.

وقال مجلس الأوقاف والشؤون والـمقدسات الإسلامية، والهيئة الإسلامية العليا، ودار الإفتاء الفلسطينية، ودائرة أوقاف القدس، في بيان مشترك وصلت نسخة منه لوكالة الأناضول:” نحذر من إمكانية استغلال هذا القرار الـمشؤوم من قبل حكومة الاحتلال والجماعات اليهودية الـمتطرفة لتمرير مخططاتها الـمبيّتة بحق الـمسجد الأقصى، وتصعيد انتهاكاتها التهويدية الرامية لتغيير واقع الـمدينة الـمقدسة”.

وأضافت:” نرفض وبأشد العبارات، إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة دولة إسرائيل، ونقل السفارة الأمريكية إلى الـمدينة الـمقدسة”.

وتابعت المؤسسات:” نحذر من مغبة هذا القرار الضارب بعرض الحائط كافة القرارات الشرعية الدولية، ومواثيق الأمم الـمتحدة”.

وطالبت الإدارة الأمريكية بالتراجع الفوري وسحب قرارها الجائر بحق الـمدينة الـمقدسة، والالتزام بالقرارات والقوانين الـمتعلقة بهذا الشأن.

وقالت:” نطالب جميع الدول التي اعترفت بدولة فلسطين في الأمم المتحدة عام 2012، بإعادة تأكيد اعترافها بالقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين على جميع أراضيها المحتلة عام 1967 “.

وأضافت:” نطالب جميع الدول التي اعترفت بدولة فلسطين، بإعلان نقل سفارتها وقنصلياتها لدى دولة فلسطين للقدس الشرقية في أقرب فرصة سانحة”.

ومساء أمس الأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة. 

Exit mobile version