الكويت تشارك في مؤتمر منظمة حظر الأسلحة الكيماوية

شاركت الكويت في افتتاح أعمال الدورة الـ22 لمؤتمر الدول الأطراف في منظمة حظر الأسلحة الكيماوية بمدينة (لاهاي) الهولندية.

وشهدت جلسة الافتتاح التي عقدت مساء أمس الإثنين انتخاب مملكة المغرب رئيساً للدورة الحالية وكل من الجزائر ورواندا وسلوفينيا وروسيا وكوبا والسلفادور وكندا والولايات المتحدة الأمريكية كنواب للرئيس، إضافة إلى اختيار ألمانيا كرئيس للجنة الجامعة في المنظمة واعتماد جدول الأعمال.

وألقى ممثل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس كلمة أكد خلالها دعم الشراكة بين الأمم المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، مشيداً بالتقدم المحرز لتدمير الأسلحة الكيماوية بشكل شامل في العالم.

من جهته، استعرض مدير عام المنظمة أحمد أزمجو في كلمته التي ألقاها التقرير السنوي لأعمالها، مؤكداً أن عام 2017 معلم بارز لمنظمة حظر الأسلحة الكيماوية، وأتاح لنا فرصة الاحتفال بإنجازاتنا خلال العقدين الماضيين والتفكير فيها.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المؤتمر حتى نهاية الأسبوع الحالي وأن يسفر عن اتخاذ قرارات بشأن مسائل تتراوح بين التنفيذ العالمي لاتفاقية الأسلحة الكيماوية وميزانية منظمة حظر الأسلحة الكيماوية وبرنامجها لعام 2018.

وتشارك دولة الكويت بوفد برئاسة المستشار علي الذايدي، وعضوية كل من العميد حقوقي مشعل الجنفاوي، والمستشار مشعان العجمي، والسكرتير الأول د. طلال العازمي، والمهندسة جنان الشايجي، والباحثة السياسية أسماء الحساوي.

Exit mobile version