التأمينات: التطورات السياسية العالمية تؤثر على الاستثمارات المحلية والخارجية

 

أكد المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حمد الحميضي أهمية متابعة التطورات السياسية التي يشهدها العالم نظرًا لآثارها على مجمل الاستثمارات والأصول المحلية والخارجية التي تديرها المؤسسات الاقتصادية.

وقال الحميضي في بيان صحفي اليوم إن المؤسسة عقدت بهذا الخصوص ندوة حول الاستثمار بالتعاون مع شركة (غولدمان ساكس) العالمية لإدارة الأصول في إطار تعزيز قدرات وكفاءة ومهارات موظفي المؤسسة العاملين في قطاعي الاستثمار والعمليات.

وأوضح أن الندوة ضمت مشاركين من مؤسسات وهيئات وجهات كويتية وعربية كبرى معربًا عن الأمل في أن تعزز فهم المشاركين كل الجوانب المتعلقة بالاستثمار وإدارة الأصول.

وذكر البيان أن رئيس مجلس إدارة (غولدمان ساكس) اخوسيه باروزو وهو رئيس وزراء البرتغال السابق والرئيس السابق للمفوضية الأوربية استعرض خلال الندوة التي عقدت أمس المشهد الحالي والتغيرات الجيوسياسية في أوروبا والتوقعات المستقبلية لمنطقة الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن الرئيس المشارك للاستثمار في المجموعة العالمية لحلول المحافظ الاستثمارية نيل نتال استعرض أيضًا خلال الندوة التغيرات التي حدثت في الأسواق الناشئة منذ الأزمة الآسيوية قبل 20 عامًا في حين استعرض الرئيس المشارك لإدارة المحافظ العالمية للدخل الثابت العالمي في (غولمان ساكس) لين ليندساي رؤية الشركة حول الاقتصاد العالمي. 

 

Exit mobile version