الجارالله: الكويت أوفت بالتزاماتها تجاه إعمار غزة

قال نائب وزير الخارجية خالد الجارالله: إن الكويت هي الدولة العربية الوحيدة التي أوفت بجميع التزاماتها فيما يتعلق بإعادة إعمار قطاع غزة.

وأضاف الجارالله في تصريح للصحفيين على هامش مشاركته في حفل السفارة الفلسطينية في البلاد بمناسبة ذكرى إعلان الاستقلال الـ29 أن الصندوق الكويتي للتنمية لا يزال يقوم بعمله في تمويل إعمار قطاع غزة.

وحول العلاقات الكويتية – الفلسطينية، أكد الجارالله دعم الكويت المستمر للحق الفلسطيني وحرصها على دعم هذا الحق في عملية السلام، معرباً عن أمله في أن تستأنف هذه العملية لإيجاد حل شامل على أساس المبادرة العربية وقرارات الشرعية الدولية.

وشدد على أنه من الواجب على المجتمع الدولي تحريك عملية السلام، معتبراً أن الجمود في عملية السلام سوف يسهم في المزيد من التوتر في منطقة الشرق الأوسط.

وحول قرار الكونجرس الأمريكي عدم تجديد ترخيص مكتب السلطة الفلسطينية في واشنطن إذا لم ير الجانب الأمريكي جدية في مفاوضات السلام الفلسطينية – “الإسرائيلية”، قال الجارالله: إن هذا القرار يعد تطوراً سلبياً على صعيد مسيرة القضية الفلسطينية.

وأوضح أن الاجتماع الوزاري العربي الذي عقد في القاهرة، الأحد الماضي، أكد حرص الدول العربية التام على عملية السلام، داعياً الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة النظر في قرار إغلاق مكتب السلطة الفلسطينية؛ لأنه في حال الإغلاق فإن التواصل مع الإدارة الأمريكية سوف يكون صعباً.

Exit mobile version