“الداخلية” تعلن استمرار سحب المركبات لمخالفي “حزام الأمان” و”استخدام النقال” (محدث)

أمر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح باستمرار تطبيق قرار حجز المركبات لعدم ربط حزام الأمان واستخدام الهاتف أثناء القيادة.

وعقدت وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للمرور، ظهر اليوم مؤتمراً صحفياً، لتوضح خلاله الإجراءات الأخيرة بشأن قرار سحب السيارات المخالفة في حال عدم ربط حزام الأمان أو استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية العميد عادل الحشاش خلال المؤتمر الصحفي أن «وزير الداخلية أكد تنفيذ قرار حجز المركبات وعدم التراجع عنه».

بدوره، قال وكيل المرور اللواء فهد الشويع: «وزير الداخلية حملني رسالة لكافة المنتسبين في قطاع المرور على تطبيقهم للقانون دون تهاون»، مضيفاً: «أغلب الحوادث المرورية هي بسبب استخدام الهواتف.. والإصابات الخطيرة لعدم ارتداء حزام الأمان»، مشيراً إلى أن «الغرامات المالية لم تحقق الغاية المنشودة».

وتابع الشويع قائلاً: «هناك قرارات أخرى سوف ترى النور قريباً.. تأتي لصالح قائدي المركبات»، مضيفاً: «حجزنا العام الماضي ما يقارب 63 ألف سيارة».

وأوضح الشويع أن «الحالات الإنسانية المستثناة من قرار سحب المركبات هم كبار السن والنساء والسائق الذي تكون معه أسرة وذوي الاحتياجات الخاصة»، بحسب “القبس”.

بدوره، أضاف العميد عادل الحشاش: «سحب المركبة المخالفة لمدة أقصاها شهران.. وقد يكون يومين بحسب سجل المخالف».

في حين قال العقيد محمد السعيدي: «من يقود مركبة ليس مركبته سوف يتم الإفراج عنها خلال 48 ساعة.. ويتم سحب رخصة قيادة من كان يقودها».

Exit mobile version