وفد ديوان المحاسبة يطلع على تجربة قطر مع مكاتب محاسبية عالمية

قال مدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية في ديوان المحاسبة د. سعود الزمانان، اليوم الأحد: إن وفد الديوان يزور دولة قطر للاطلاع على تجربة التعاقد مع المكتب العالمي للتدقيق والمحاسبة “آرنست آند يونغ”.

وأوضح الزمانان في تصريح لـ”وكالة الأنباء الكويتية” (كونا) أن الوفد سيطلع على مدى الاستفادة من هذه التجربة بخاصة فيما يتعلق بإعادة الهياكل التنظيمية في بناء القدرات المؤسسية ووضع إطار عمل للكفاءات والخبرات.

وأضاف أن الوفد سوف يتعرف كذلك إلى منهجيات التدقيق الحديثة ومنهجية التدقيق المبني على المخاطر وتقييم المخاطر المؤسسية ومخاطر الأعمال، إضافة إلى المنهجيات الحديثة في مراجعة المشاريع الرأسمالية وضمان الجودة والأداء المؤسسي والوقوف على منهجية التدقيق الداخلي الحديثة والتدقيق على تكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلى أن المكتب العالمي للتدقيق والمحاسبة (آرنست آند يونغ) يعد أحد 4 أكبر مكاتب على مستوى العالم في مجال المحاسبة والتدقيق.

واكد أن الزيارة ترمي إلى تحقيق الأهداف الإستراتيجية الخاصة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (الانتوساي) للفترة 2017 – 2022 بعنوان “تقاسم المعرفة والخبرات في مجال تطوير القدرات”.

وشدد الزمانان على حرص ديوان المحاسبة على الاستفادة من تجارب الكثير من الدول والمؤسسات الرقابية المتميزة بما يسهم في الارتقاء بالعمل الرقابي.

وينشط ديوان المحاسبة الكويتي في المنظمات الإقليمية والآسيوية والدولية للأجهزة العليا للرقابة، ويشارك في العديد من اللقاءات المهنية والاجتماعات الرقابية، ويقدم العديد من المشاريع الرقابية والمهنية التي تسهم في الارتقاء بالعمل الرقابي في الكويت.

ويضم وفد الديوان الذي يزور قطر في الفترة من 19 – 21 نوفمبر الجاري المراقبة في ديوان المحاسبة سلمى العيسى، وكبيرة المدققين عواطف الفارسي، والمهندس الاختصاصي الأول محمد الزعابي، والمدققة المشاركة فاطمة العبدالجليل.

Exit mobile version