“الهلال الأحمر” تغيث النازحين في سريلانكا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر، اليوم الخميس، توزيع دفعة أولى من المساعدات على النازحين في سريلانكا بعد أمطار غزيرة أصابت قريتي هانولا وبادوكا في محافظة كولومبو وأدت إلى هدم الكثير من المنازل.

وقال رئيس الفريق الميداني في سريلانكا التابع للجمعية خالد المطيري في اتصال مع “وكالة الأنباء الكويتية” (كونا): إن المساعدات شملت 800 سلة غذائية و800 سلة مواد مطبخ ومواد نظافة وتم توزيعها بالتعاون مع الصليب الأحمر السريلانكي.

وأضاف المطيري أن الفريق سيتابع توزيع المساعدات على باقي المحافظات المتضررة، مبيناً أن هذه المساعدات تأتي بعد النداء الذي أطلقه الصليب الأحمر السريلانكي إثر أمطار وسيول وانهيارات طينية دمرت عدة منازل وأدت إلى نزوح بعض السكان.

وذكر أن الهلال الأحمر الكويتي سيقوم ببناء وترميم بعض المنازل المتضررة في عدة محافظات، موضحاً أن حجم المساعدات المقدمة من الجمعية إلى جميع المحافظات السريلانكية هي 4000 سلة غذائية، و4000 سلة أدوات للطبخ والنظافة الشخصية، مشيراً إلى أن التوزيع يتم بالتعاون والتنسيق مع سفارة دولة الكويت لدى سريلانكا.

وقال: إن الكويت كانت ولا تزال سباقة في مساعدة الضعفاء والمنكوبين حول العالم في إطار التزامها الدائم بمد يد العون لكل محتاج ومتضرر، مؤكداً أن الجمعية تنفذ واجبها الإنساني تجسيداً لحرص الكويت المستمر على عون المنكوبين وإنقاذ ضحايا الكوارث الطبيعية في مختلف بقاع الأرض ونجدة الدول الشقيقة والصديقة.

ويضم الفريق الميداني للجمعية إضافة إلى المطيري كل من المتطوعين عبدالله الرشيدي، وخديجة الفرج.

Exit mobile version