بالصور: طوابير لطلبة جزائريين للهجرة إلى فرنسا.. ومراقبون مستاؤون

نشرت صورة لطلبة جزائريين يقفون بالطوابير أمام المعهد الفرنسي في الجزائر من أجل الهجرة إلى فرنسا، ما أثار استياء عدد من المواطنين الجزائريين والمراقبين الدوليين وعدد من السياسيين العرب.

المراقب الدولي لحقوق الإنسان الجزائري أنور مالك علق على الصورة قائلاً: بلا تعليق.. يحدث هذا في وقت الاحتفال بذكرى اندلاع الثورة ضد محتل فرنسي.

وقال: لولا الفساد وانعدام برامج التنمية وإسناد المسؤوليات لغير أهلها ما صار شباب الجزائر الغنية بالثروات يفرون من وطنهم بكل الطرق حتى بقوارب الموت.

وأضاف: الأحمق فقط من يصدق مسؤولين فاسدين دمروا الجزائر ونهبوا ثرواتها وحطموا مستقبل أبنائها ثم يتهمون كل مخلص يفضح فسادهم ويعارضهم بالتآمر على وطنه.

في ذات السياق، علق عباس الضالعي، كاتب وإعلامي يمني، على صورة طوابير الطلبة الجزائريين، قائلاً: بلدان العرب أصبحت بيئات طاردة لأبنائها، والهجرة للغرب تحولت من حالة إلى ظاهرة وهدف لدى الشباب والكوادر المختلفة.

وختم تعليقه بقوله: الدكتاتوريات حطمت الأحلام.

فيما كتب سام الغباري، مستشار رئيس الوزراء اليمني على صفحته في “تويتر”: هناك أشياء غير صالحة في الجمهوريات، إنها لم تحسم مسألة السلطة.. وعدم ذلك انتج جمهوريات فاسدة ومرتعشة لا خير فيها لنفسها وشعبها وشكلها.

 

 

 

 

 

 

 

 

Exit mobile version