“قطر للبترول” تفوز بعقد للاستكشاف عن النفط في البرازيل

أعلنت “قطر للبترول”، اليوم السبت، عن فوز تحالف عالمي يضمها وشركتي “شل” و”النفط البحرية الوطنية الصينية” بعقد للاستكشاف ومشاركة الإنتاج في المياه العميقة المقابلة للسواحل البرازيلية.

وذكرت الشركة القطرية في بيان، بحسب وكالة “الأناضول” أن المنطقة الواقعة في قطاع “ألتو دي كابو فريو-اويستي” والتي تقع في حوض سانتوس وتم الفوز بعقد الاستكشاف بها معروفة بالاحتياطيات الهيدروكربونية الكبيرة في طبقات “ما تحت الملح” الجيولوجية العميقة.

وتبلغ مساحة منطقة “ألتو دي كابو فريو-اويستي” حوالي 1385 كيلومتراً مربعاً، وهي واحدة من أربعة مناطق عرضتها البرازيل في الجولة الثالثة من طلب العروض للاستكشاف في حوضي سانتوس وكامبوس في المياه العميقة والتي تضمنت مناطق “باو برازيل” و”بيروبا” و”ألتو دي كابو فريو-سنترال”.

من المتوقع أن يتم التوقيع على الاتفاقيات ذات الصلة، بما في ذلك اتفاقية المشاركة بالإنتاج، بين السلطات البرازيلية وأعضاء التحالف في ديسمبر القادم.

و”قطر للبترول” شركة مملوكة للحكومة القطرية ومسؤولة عن مختلف الاستثمارات في مراحل صناعة النفط والغاز داخل البلاد، كما تمتلك العديد من الاستثمارات في هذا القطاع خارجها مثل اليونان وماليزيا.

Exit mobile version