الائتلاف الوطني يدعو لرفع الحصار عن الغوطة الشرقية فوراً

طالب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، برفع قوات الأسد الحصار عن الغوطة الشرقية في ريف دمشق بشكل فوري، كما دعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه معاناة المدنيين المستمرة.

وقال الائتلاف، في بيان، السبت: إن معاناة أهالي الغوطة الشرقية مستمرة منذ 4 سنوات جراء الحصار المنفذ عليهم من قبل قوات الأسد والمليشيات الإيرانية، في جريمة ضد الإنسانية تستمر فصولها تحت سمع العالم وبصره، وفي ظل قصف جوي ومدفعي همجي، تؤدي فيه الطائرات الروسية دوراً محورياً.

وأشار الائتلاف إلى أن أكثر من ٣٥٠ ألفاً من المدنيين يعيشون صراعاً مع الجوع والمرض، وغياب الخدمات على مدار الساعة، فيما تعجز جهود الهيئات التابعة للحكومة السورية المؤقتة ومنظمات المجتمع المدني العاملة في الغوطة الشرقية، عن تغطية الاحتياجات وتوفير الخدمات والمستلزمات، وخاصة الأدوية التي يؤدي غيابها إلى تردي الأوضاع الصحية لآلاف المرضى ووفاة بعضهم على خلفية الأوضاع العصيبة التي يعيشونها.

ونقل الائتلاف عن أهالي الغوطة توجيههم نداء استغاثة، لإنقاذهم مما يعانونه، وخوفاً من تحول الكارثة التي يعيشونها هناك إلى أمر طبيعي وقابل للاستمرار بل وحتى للتصعيد.

Exit mobile version