قيادي بـ”الجبهة الشعبية”: عباس يتباطأ في رفع العقوبات عن غزة

اتهم رباح مهنا، القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، رئيس السلطة محمود عباس، بالتباطؤ في اتخاذ قرار واضح وسريع لإنهاء كل الإجراءات العقابية التي اتخذها قطاع غزة.

وقال مهنا على صفحته على موقع “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء: رغم كل الخطوات الإيجابية التي تمت حتى الآن على طريق المصالحة فإن الرئيس أبا مازن لم يقم باتخاذ قرار واضح وسريع لإنهاء كل الإجراءات العقابية التي اتخذها ضد أبناء قطاع غزة.

وكانت الشعبية والديمقراطية والجهاد الإسلامي قد طالبوا في تصريحات منفصلة لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” السلطة بالإسراع في إنهاء العقوبات المفروضة على قطاع غزة والمتمثلة بإعادة الكهرباء، وعودة التحويلات الطبية للمرضى الذين ينتظرون لحظة أمل، وكذلك إعادة خصومات الرواتب لموظفي السلطة بغزة.

ووقعت حركتا “فتح” و”حماس” في العاصمة المصرية القاهرة مؤخراً اتفاق مصالحة بحضور وزير جهاز المخابرات المصري، خالد فوزي، بعد يومين من المباحثات.

ونص الاتفاق بين “فتح” و”حماس” على تنفيذ إجراءات لتمكين حكومة التوافق من ممارسة مهامها والقيام بمسؤولياتها الكاملة، في إدارة شؤون غزة، كما في الضفة الغربية، بحد أقصاه مطلع ديسمبر المقبل، مع العمل على إزالة كل المشكلات الناجمة عن الانقسام.

Exit mobile version